وزارة الاقتصاد والمالية تعلن قرب تسوية وضعية الممرضين المجازين

وزارة الاقتصاد والمالية تعلن قرب تسوية وضعية الممرضين المجازين
الخميس, 29. أكتوبر 2020 - 11:10

كشف وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون،  أن المرسوم المتعلق بتسوية وضعية الممرضين المجازين من الدولة سيعرض على أنظار مجلس الحكومة في أقرب الآجال.

جاء ذلك، في معرض رده مساء أمس الأربعاء على تدخلات الفرق والمجموعة النيابية خلال المناقشة العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2021 في لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب.

وأوضح بنشعبون، أنه “تم التوقيع منذ 26 غشت 2020 على المرسوم المتعلق بتسوية وضعية الممرضين المجازين من الدولة المتوفرين على سنتين من التكوين بعد شهادة البكالوريا، وسيعرض على أنظار مجلس الحكومة في أقرب الآجال”.

وأضاف أن وزارة الاقتصاد والمالية ليست "ثلاجة للمراسيم المالية، وأنه "لا يوجد لديها قيد الدراسة حاليا أي مرسوم له علاقة بتسوية الوضعية المالية لموظفي الدولة".

وبخصوص ملتمس تمكين حاملي الدكتوراه غير الموظفين من المشاركة في مباريات التوظيف المنظمة في إطار المناصب المالية المخصصة للموظفين حاملي شهادة الدكتوراه لولوج إطار أساتذة التعليم العالي المساعدين، أكد الوزير أن المناصب المالية التي يتم إحداثها في هذا الإطار تخصص حاليا فقط للموظفين لتسوية وضعيتهم بميزانية قطاع التعليم العالي، مقابل حذف نفس العدد من المناصب من ميزانيات إداراتهم الأصلية، وبالتالي، يقول بنشعبون، فالأمر لا يتعلق بإحداث مناصب إضافية، لافتا في المقابل، إلى أن مصالح الوزارة منكبة على دراسة هذا الملتمس.

التعليقات

أضف تعليقك