“مصباح” سيدي إفني يشيد بالتوجه الاجتماعي لقانون المالية ويدعو لإنعاش الاستثمار بالإقليم

أشاد المجلس الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بسيدي إفني، بالتوجه الاجتماعي لمشروع قانون المالية برسم2021، مطالبا في مقابل ذلك، ” بنهج أسلوب الحوار والتوافق واستحضار المصلحة العليا للوطن في معالجة القضايا الاجتماعية، لا سيما قضية التربية والتعليم والصحة”.

جاء ذلك، في بلاغ أصدره المجلس الإقليمي، عقب انعقاد في دورته العادية الثامنة، التي  خصصت لعرض الحصيلة المرحلية لأداء الحزب بالإقليم ومناقشة مشروعي البرنامج السنوي والميزانية برسم سنة 2021 والمصادقة عليهما.

ودعا “مصباح” سيدي إفني، كل الفاعلين السياسيين والجمعويين والاقتصاديين إقليميا للعمل الجدي من أجل الدفع قدما بالعجلة التنموية بعيدا عن المقاربات الانتخابوية الضيقة، مقترحا في السياق نفسه وضع مخطط واضح، فعال وناجع لإنعاش الاستثمار بالإقليم.

وطالب المصدر ذاته، بوضع برامج ومشاريع تنموية مندمجة ومتناسقة وفق رؤية واضحة تساهم في استقرار ساكنة الوسط القروي، مع تسريع وتيرة تنفيذ الاتفاقيات والبرامج التي تستهدف فك العزلة عنها، وتقليص الفوارق المجالية بالإقليم.

المجلس الإقليمي، وبعدما، أكد تضامنه مع ساكنة جماعة اصبويا، وجميع المناطق  المتضررة بالإقليم من آفة الحشرة القرمزية وتداعياتها على الحياة اليومية للساكنة، مجددا دعوته لوزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات إلى تحمل مسؤوليتها في هذا الملف، طالب بمواصلة الجهود وتنسيقها وتضافرها من أجل ضمان خدمات اجتماعية ذات جودة بالإقليم.

إلى ذلك، أعلن المجلس الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بسيدي إفني انخراطه الجدي والفاعل في كل المحطات والأوراش الحزبية الوطنية والجهوية والإقليمية والمحلية، داعيا  “أعضاء الحزب إلى رص الصفوف والتضامن والتعبئة والإبداع وتكريس الجهد لإنتاج المبادرات الجادة الرامية إلى تعزيز الخيار الديمقراطي ببلادنا وخدمة الوطن والمواطنين خصوصاً في هذه الظرفية الاستثنائية”.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.