اللجنة السياسية لـ"برلمان المصباح" تعقد اجتماعها.. وهذا أهم ما تداولته (فيديو)

اللجنة السياسية لـ"برلمان المصباح" تعقد اجتماعها.. وهذا أهم ما تداولته (فيديو)
الأحد, 22. نوفمبر 2020 - 11:45

قالت بثينة قروري، رئيسة اللجنة السياسية والسياسات العمومية بالمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، إن الاجتماع الذي عقدته اللجنة، يوم السبت 21 نونبر 2020 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، تمحور أساسا "حول موضوع الوضع السياسي العام وبعض الإشكالات التي طرحتها مذكرة الشباب والنقد والتقييم".

وذكرت قروري، في تصريح مصور ل pjdtv أن النقاش داخل اللجنة امتد لخمس ساعات متواصلة ويزيد، مشددة على أنه نقاش "تميز بالرقي والعمق والتحليل اللازم للواقع، وكانت هناك وجهات نظر مختلفة، وهذا أمر عادي في حزب العدالة والتنمية"، تؤكد رئيسة اللجنة.

وتابعت، "اختلفت القراءات واستحضار السياقات ولكن النقاش أثار التقدم والنقاط الإيجابية التي سجلها المغرب في مجال السياسات العمومية وفي المجال الديمقراطي"، واسترسلت، "كما وقفنا عند مختلف النقاط المثيرة والاختلالات والارتباكات التي عرفها المشهد الديمقراطي والحقوقي".

وأوضحت قروري، أن اللقاء عرف تقديم عرض للأمانة العامة للحزب على لسان نائب الأمين العام، سليمان العمراني، تلاه نقاش وصفته المتحدثة ذاتها بالتفاعلي والمثمر.

ومن التوصيات التي خرج بها أعضاء اللجنة، تقول المسؤولة الحزبية، هو عقد لقاءات أخرى للجنة لتفصيل مجموعة من النقط وتحليلها، وتحليل التطورات التي يعرفها الواقع السياسي الوطني مع استحضار مختلف السياقات الدولية والمحلية، وخاصة ما يرتبط بقضية الصحراء والجائحة والنموذج التنموي والاستحقاقات الانتخابية وغيرها.

 

التعليقات

أضف تعليقك