الوفي: ارتباط مغاربة العالم بالمغرب ثابت ورغبتهم في الاستثمار به متواصلة

الوفي: ارتباط مغاربة العالم بالمغرب ثابت ورغبتهم في الاستثمار به متواصلة
الثلاثاء, 24. نوفمبر 2020 - 16:59

أكدت نزهة الوفي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، أن ارتباط مغاربة العالم بالمغرب أمر ثابت، مشددة على أن الرغبة والإرادة للاستثمار به هي رغبة متواصلة.

وأوضحت الوفي، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تشتغل على مأسسة هذا الورش، وتحقيق الالتقائية مع مختلف المؤسسات الشريكة.

وتابعت، أن المقاربة التي نشتغل عليها هي مقاربة عملية برغماتية وتجديدية، مؤكدة وجود تقدم كبير ومستمر بمنظومة مواكبة الاستثمار، واستدركت أن هناك إكراهات، لكنهناك أيضا إرادة لفتح باب الاستثمار أمام مغاربة العالم، توكد الوزيرة.

ومن جانب آخر، أكدت الوفي، أنّ الكفاءات المغربية بالخارج تتقاسم إرادة مشتركة في تقوية الإسهام في الأوراش التنموية بقيادة جلالة الملك.

ولمعالجة مشاكل مغاربة الخارج، قالت الوفي، إن الوزارة تعمل على حلها من خلال ثلاثة مداخل أساسية، وأولها، المواكبة الاجتماعية للمغاربة المقيمين بالخارج، ثانيها، المواكبة القانونية، وثالثها، تحقيق التحول الرقمي والخدمات الرقمية، سواء تعلق الأمر بالشكايات أو بالخدمات، من قبيل تجديد جواز السفر، الحالة المدنية، العقود، التنبر الالكتروني والحفظ الإلكتروني وغيرها.

التعليقات

أضف تعليقك