بنعربية: الثقة عامل محدد في السياسة النقدية والنساء في حاجة لتعزيز اندماجهن المالي

بنعربية: الثقة عامل محدد في السياسة النقدية والنساء في حاجة لتعزيز اندماجهن المالي
الثلاثاء, 24. نوفمبر 2020 - 17:55

قالت ماجدة بنعربية، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن الثقة عامل محدد في السياسة النقدية، سواء بالنسبة للأشخاص الذاتيين، أو بالنسبة للمستثمرين، مسجلة أن الارتفاع الذي عرفه الطلب على النقود وسحبها خلال فترة الحجر الصحي، مؤشر على ذلك.

وأوضحت بنعربية، في مداخلة باجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، المنعقد يوم الثلاثاء 24 نونبر 2020، أن الأشخاص الذاتيين يتخوفون من تداعيات جائحة كورونا، ومن إمكانية الحجز على الحسابات البنكية، وأن المستثمر يتخوف هو الآخر، فيلجأ لسحب مدخراته، مما يضيع الفرص على الاقتصاد، وبالتالي ضياع مناصب شغل وفرص النمو، على حد تعبيرها.

ودعت بنعربية، في الاجتماع ذاته الذي خُصص لمناقشة عرض لوالي بنك المغرب حول السياسة النقدية وتأثير جائحة كورونا على الاقتصاد الوطني، بنك المغرب للتواصل مع المواطنين عبر قنوات القطب العمومي، معتبرة أن الندوة الصحافية التي ينظمها غير كافية.

كما دعت بنعربية، لمواكبة الشباب حاملي المشاريع في إطار برنامج انطلاقة، وإعفائهم من المبلغ المالي الذي يُطلب لإنجاز الدراسات، مطالبة بتعزيز الاندماج المالي للنساء وولوجهن للخدمات البنكية، وتعميم الخدمات المجانية لفائدتهن من طرف جميع الأبناك.

التعليقات

أضف تعليقك