المجلس الجهوي لـ"مصباح" العيون الساقية الحمراء يستضيف اعمارة بخصوص "تنمية الأقاليم الجنوبية"

المجلس الجهوي لـ"مصباح" العيون الساقية الحمراء يستضيف اعمارة بخصوص "تنمية الأقاليم الجنوبية"
الأحد, 29. نوفمبر 2020 - 21:35

استضافت الدورة العادية للمجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة العيون الساقية الحمراء المنعقدة يوم الأحد 29 نونبر 2020، عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بهدف الاطلاع على المستجدات المرتبطة بتنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة.

محمد لمين ديدة الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة العيون الساقية الحمراء، أوضح في تصريح لpjd.ma، أنه نظرا للمستجدات التي وقعت في ملف وحدتنا الترابية، والمتمثلة أساسا في إعادة فتح معبر الكركرات، وما صاحبها من عملية تعبوية من قبل حزب العدالة والتنمية خاصة، ومن عموم المجتمع المغربي عامة، ارتأت الكتابة الجهوية أن تستضيف خلال دورة المجلس التي انعقدت اليوم، الوزير عبد القادر اعمارة بصفته الوزارية.

وتابع، وذلك للحديث عن مستجدات البرنامج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة، لأننا نعتبر أن تنزيل هذا البرنامج التنموي، هو رد عملي على خصوم وحدتنا الترابية وتأكيد على مغربية الصحراء، مضيفا أن الوضع التنموي بالأقاليم الجنوبية في تزايد مستمر.

وأشار ديدة، إلى أن الوزير اعمارة عرض في مداخلته جزءا كبيرا من هذا البرنامج التنموي، ووقفنا على نسب انجاز مختلفة، قائلا "لقد قارب هذا البرنامج على نهايته، حيث سينتهي جزء كبير منه في السنة المقبلة، أو السنة التي تليها"، مضيفا أن الوزير اعمارة تحدث كذلك عن بعض المشاريع المستقبلية المقترحة التي يمكن أن يشتغل عليها المغرب في السنوات المقبلة، تكملة للبرنامج التنموي.

وأضاف المتحدث ذاته، أن هذه الدورة اتسمت بنقاش عام حول القضايا المرتبطة بالبرنامج التنموي من طرف أعضاء المجلس الجهوي الذين قدموا ملاحظاتهم حول عملية تنزيله وإنجازه، تلاها تعقيب الوزير.

كما ناقش أعضاء المجلس الجهوي حسب ديدة، تقرير عمل الحزب طيلة سنة 2020، وتقييمه، ثم كذلك تقرير عن الميزانية وكيفية صرفها، ثم بعد ذلك البرنامج السنوي للسنة المقبلة وميزانيته.

التعليقات

أضف تعليقك