“مصباح” تيزنيت ينوه بالتدخل السلمي للمغرب لإعادة فتح معبر الكركرات

أكد المجلس الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بتيزنيت، “تثمينه للقرار الملكي الحكيم، والتنويه بالتدخل السلمي لقواتنا المسلحة الملكية لإعادة فتح معبر الكركرات”، منوها بالتفاعل السريع للحزب مع القرار.

وعبر المجلس في بلاغ صدر عقب انعقاد دورته العادية الثالثة يوم الجمعة 27 نونبر 2020، عبر تقنية التناظر عن بعد، تحت شعار “التزام ووفاء لتحصين المكتسبات ومواجهة التحديات”، عن “اعتزازه بتجربة الإصلاح في ظل الاستقرار التي يقودها المغرب في الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

وأشاد المجلس “بالحصيلة الحكومية المشرفة، وبأداء الفريق البرلماني، ومنتخبي الحزب بالجهة والإقليم وبالجماعات الترابية الأخرى”.

وفي موضوع أخر، عبر البلاغ عن تقدير المجلس “للجهود المبذولة لمواجهة وباء كورونا من جميع الجهات والمصالح المتدخلة، والأطقم الطبية والتمريضية المتواجدة بالصف الأمامي لمواجهة الوباء”، مؤكدا “قلقه الكبير إزاء ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بهذا الفيروس الفتاك”، ودعا “ساكنة الإقليم خاصة إلى مزيد من الحذر والحماية والى الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المعمول بها”.

وطالب المجلس “بوضع برامج ومشاريع تنموية مندمجة ومتناسقة، وفق رؤية واضحة تساهم في استقرار ساكنة الوسط القروي، وتسريع وتيرة تنفيذ الاتفاقيات والبرامج التي تستهدف تقليص الفوارق المجالية، مع ضمان العدالة المجالية، واحترام الأولويات”.

وفي الشأن المحلي، عبر “مصباح” إقليم تيزنيت، عن “تضامنه مع ساكنة المناطق المتضررة بالإقليم من اعتداءات الرعاة الرحل أمام عجز القطاع الوصي والأجهزة المتدخلة في ضبط هؤلاء الرعاة، وتنفيذ المقتضيات القانونية الجاري بها العمل”، داعيا “للتصدي لهذه المعضلة التي تقلق راحة وأمن الساكنة وتضر بمصالحهم وممتلكاتهم بكل الوسائل القانونية المتاحة”.

كما دعا وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إلى تحمل مسؤولياتها في الملفات التي تقض مضجع ساكنة الإقليم، خاصة تحديد الملك الغابوي وظاهرة انتشار الخنزير البري والرعي الجائر.

وبعد أن طالب المجلس “بتعميم المنحة على طلبة الإقليم، على غرار مجموعة من الأقاليم، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطبقات والفئات الاجتماعية”، دعا إلى الإسراع بإنجاز القطب الجامعي (قرية المعرفة) لدوره المرتقب في الدفع بالتنمية بالإقليم.

وخلص البلاغ إلى تأكيد المجلس الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بتزنيت، استعداده الدائم للترافع والدفاع عن قضايا الساكنة، والانخراط في كل المبادرات الرامية لتحقيق التنمية البشرية المنشودة على صعيد إقليم تيزنيت.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.