زاكورة.. طريق على طول 39 كيلومتر تفك العزلة عن ساكنة جماعة البليدة

أكد ابراهيم الزين رئيس جماعة البليدة التابعة لإقليم زاكورة، أن الطريق التي تم إنجازها مؤخرا من طرف مجلس جهة درعة تافيلالت، والتي تربط بين جماعة بوربيعة وجماعة البليدة، فكت العزلة بشكل نهائي على ساكنة البليدة، وربطت الجماعة مع باقي جماعات ومناطق الإقليم.

وأضاف الزين، في تصريح صحافي مصور، أن الطريق المنجزة في إطار البرنامج الوطني لتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، على طول 39 كلم، حلت جل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي كانت تعاني منها ساكنة الجماعة، مضيفا أن التلاميذ في مقدمة المستفيدين من إحداث هذا الربط الطرقي حيث بات بإمكانهم التنقل من وإلى المؤسسات التعليمية بشكل يسير وآمن.

وتابع، أن السكان كانوا يجدون قبل إنجاز هذه الطريق صعوبة كبيرة للتنقل إلى المراكز الصحية والاستشفائية، مردفا أن إنجاز هذه الطريق سيسهل تنقل ساكنة الدواوير التابعة للجماعة للمراكز الصحية للاستشفاء، ولمختلف المصالح والمراكز الأخرى.

وأشار رئيس جماعة البليدة، إلى أن الطريق المنجزة من قبل مجلس جهة درعة تافيلالت، ستكون لها نتائج إيجابية على المستوى الاقتصادي أيضا، حيث ستساهم في إنعاش وتنمية مجموعة من القطاعات الفلاحية إلى جانب تيسير عملية تنقل مركبات الفلاحين والمستثمرين خصوصا الذين يستثمرون في مادة “الدلاح” المادة التي تشتهر بإنتاجها المنطقة.

 
شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.