لتحصين الاختيار الديمقراطي.. منظمة نساء "المصباح" تدعو للتسجيل بكثافة في اللوائح الانتخابية

لتحصين الاختيار الديمقراطي.. منظمة نساء "المصباح" تدعو للتسجيل بكثافة في اللوائح الانتخابية
الأربعاء, 2. ديسمبر 2020 - 13:43

دعت منظمة نساء العدالة والتنمية، جميع النساء المغربيات بمختلف أقاليم وجهات المملكة إلى الإقبال على التسجيل في اللوائح الانتخابية للمساهمة في اختيار ممثليهم في الاستحقاقات المقبلة.

وأهابت المنظمة، في نداء وجهته لعموم النساء المغربيات، الإسراع بتقديم طلب القيد في اللوائح الانتخابية قبل يوم 31 دجنبر 2020، إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لمحل إقامتك أو عن طريق الموقع الإلكتروني:

www.listeselectorales.ma “، موضحة أنه "في حالة أن سبق لك التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة الحالية التأكد من البيانات الخاصة بك عن طريق توجيه رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 2727".

وجاء في النداء، أنه "في حالة تغيير محل إقامتك ينبغي عليك أن تقدمي طلبك إلى الجماعة أو المقاطعة التي انتقلت للإقامة في نفوذها الترابي، و اخبار السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتك الجديدة قصد تحيين عنوانك المضمن في اللوائح الانتخابية".

ويأتي نداء منظمة نساء "المصباح"، في سياق الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، والتي سيتم خلالها اختيار أعضاء المؤسسات التمثيلية والمساهمة في صناعة القرار العمومي من خلال عملية التصويت، حيث ينتظر أن تتم مراجعة اللوائح الانتخابية.

ولكسب رهانات هذه المحطة المهمة، ومن أجل ممارسة حق النساء الدستوري والقيام بواجبهن الوطني، وللنهوض بأوضاع المرأة المغربية، دعت المنظمة الحزبية ذاتها، إلى الانخراط بشكل فعال والمشاركة في هذه اللحظة التاريخية ، وذلك بهدف تحصين الاختيار الديمقراطي ومواصلة مسار الإصلاح وتعزيز المكتسبات التي راكمها المغرب.

 

التعليقات

أضف تعليقك