"مصباح" الدريوش يُجدد نداءه بتقوية وتطوير العرض الصحي بالإقليم

"مصباح" الدريوش يُجدد نداءه بتقوية وتطوير العرض الصحي بالإقليم
الأربعاء, 2. ديسمبر 2020 - 14:42

جدد المجلس الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالدريوش، نداءه بتقوية وتطوير العرض الصحي بمختلف جماعات الإقليم، وذلك بتمكين عدد من المراكز والمستوصفات الصحية من الموارد البشرية والتجهيزات والمعدات اللازمة، وفرض الانضباط في العمل بالشكل الذي يؤدي إلى ضمان السير العادي للمرفق الصحي.

هذا وأشاد المجلس الإقليمي للدريوش، في بيان له أصدره عقب دورته العادية المنعقدة يوم الأحد 29 نونبر 2020، بقرار الحكومة فتح عدد من المؤسسات الاستشفائية بعدة مدن ومن بينها المستشفى الإقليمي للدريوش، مطالبا بضرورة تمكينه من الموارد البشرية اللازمة والتجهيزات والمعدات الضرورية وتوفير جميع التخصصات المرتبطة بخدمات المستوى الأول الاستشفائية.

كما ثمن البيان، المجهودات الحكومية لمواجهة جائحة "كورونا"، وخاصة مساعي بلدنا للحصول على لقاح فعال وآمن يحد من تداعيات الجائحة على المستوى الصحي والاقتصادي والاجتماعي، مشيدا أيضا بالجهود التي تبذلها السلطات الصحية والمحلية على المستوى الإقليمي لمواجهة الجائحة والحد من انتشار الوباء.

ومن جهة أخرى، جدد "مصباح" الدريوش مطالبته باستكمال الهيكل الإداري للإقليم بإحداث مختلف المصالح التي لها ارتباط بالحياة العامة للمواطن من قبيل المنطقة الإقليمية للشرطة، والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، والمندوبية الإقليمية للتشغيل، والوكالة الحضرية...

وطالب بتعميم المنح الجامعية على جميع طلبة الإقليم تحقيقا لمبدأي الإنصاف وتكافؤ الفرص، مشددا في سياق آخر، على ضرورة إجراء تقييم شامل للسياسة الفلاحية بالإقليم ولمخطط المغرب الأخضر والعمل على بلورة الأفكار والمشاريع التي من شأنها دعم استقرار الشباب القروي ووقف ظاهرة الهجرة القروية وتحقيق الإنتاجية والمردودية.

كما طالب المصدر ذاته، بوضع برامج ومشاريع تنموية مندمجة ومتناسقة وفق رؤية واضحة تساهم في استقرار ساكنة الإقليم، مع تسريع وتيرة تنفيذ الاتفاقيات والبرامج التي تستهدف فك العزلة داخل الإقليم، وتقليص الفوارق المجالية.

هذا وعبر المجلس الإقليمي عن استمرار الحزب تبني قضايا ومطالب الساكنة، مؤكدا استعداده الدائم للعمل سويا مع مختلف الهيئات السياسية والمدنية للترافع عن مختلف ملفات الإقليم التنموية.

كما جدد اعتزازه بالحيوية التنظيمية والتواصلية التي طبعت عمل الحزب وهيئاته المجالية بالإقليم، ومساهمتها المتميزة في تأطير المواطنات والمواطنين، عبر الأنشطة النوعية التي نظمها، ودعوته هيئات الحزب ومناضليه على مستوى الإقليم إلى رفع الجاهزية وتكثيف الجهود التواصلية والتأطيرية.

وبعد أن دعا كافة المواطنات والمواطنين، والفئات الشابة على وجه الخصوص إلى المبادرة بالتسجيل في اللوائح الانتخابية باعتباره حقا دستوريا يكفل لهم حق التعبير عن مواقفهم وقناعاتهم عبر آلية التصويت، ويضمن المساهمة في عملة الإصلاح وقطع الطريق على الفساد، جدد دعوته للفاعلين السياسيين بالإقليم إلى ممارسة أدوارهم التأطيرية والعمل على الرقي بالممارسة السياسية النبيلة، والمساهمة في الحد من السلوكيات البئيسة التي شابت العديد من الاستحقاقات الانتخابية التي شهدها الإقليم.

وفي شأن التطورات الأخيرة بمنطقة الكركرات، سجل "مصباح" الدريوش" استنكاره لما تقوم به الجهات الانفصالية المناوئة للوحدة الترابية ولمغربية الصحراء، مشيدا بالتدخل القوي والحازم للقوات المسلحة الملكية تحت القيادة السامية لجلالة الملك محمد السادس من أجل تأمين العبور الآمن للأشخاص والبضائع، ومنوها بجهود الدبلوماسية المغربية.

التعليقات

أضف تعليقك