“كورونا”..تخصيص دعم لوجستيكي للمستشفيات العمومية بالأقاليم الجنوبية للمملكة

أكدت وزارة الصحة، أنه على إثر التطور الوبائي الذي تعرفه بعض الأقاليم الجنوبية، وفي إطار الإجراءات الاستباقية لمواجهة جائحة كوفيد19-، عبأت الوزارة دعما لوجستيكيا مهما لفائدة مستشفيات جهات العيون الساقية الحمراء، والداخلة واد الذهب، وكلميم واد نون، وذلك من أجل الرفع من الطاقة الاستيعابية لأسرة الإنعاش بهذه الجهات وضمان العلاج والاستشفاء للمصابين.

وذكرت وزارة الصحة، في بلاغ لها، أن والي جهة العيون الساقية الحمراء والكاتب العام لوزارة الصحة، أشرف الجمعة 04 دجنبر2020، على تسليم عدة تجهيزات بيوطبية ولوجستيكية حديثة وعالية الجودة، وتشمل أسرة الإنعاش ومعدات التنفس الاصطناعي ومولد الأوكسجين وكذا روائز اختبار الكشف السريع وغيرها من المعدات، مما سيرفع من مستوى التكفل بمرضى كوفيد-19 بالجهات الثلاث.

وخلال مراسيم تسليم هذه المعدات والتجهيزات، التي حضرها عدد من المسؤولين المحليين والإقليميين والجهويين، أكد الكاتب العام للوزارة، الدكتور عبد الإله بوطالب، أن الأقاليم الجنوبية للمملكة شهدت مؤخرا ارتفاعا في عدد حالات الإصابة بكوفيد -19، وتزايد الحالات الحرجة.

وأضاف، أنه في إطار المواكبة والدعم المركزي للمنشآت الصحية المتكفلة بالمرضى، عبأت وزارة الصحة مجموعة من المعدات والتجهيزات البيوطبية لفائدة هذه الجهات، لتحسين ظروف التكفل بالمصابين ودعم المجهودات التي تبذلها الأطر الطبية والتمريضية والتقنية، مشكورة، لمواصلة عملها وأداء رسالتها الإنسانية والنبيلة خاصة في ظروف هذه الجائحة.

من جهة أخرى، جددت وزارة الصحة دعوتها لكافة المواطنات والمواطنين بضرورة التقيد بالتدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية ومنها الالتزام بوضع الكمامة بطريقة سليمة، مع احترام التباعد الجسدي والاجتماعي، وكذا غسل اليدين بالماء والصابون أو بالمعقمات عدة مرات في اليوم، وذلك للحد من عدد الإصابات ومواجهة الارتفاع المفاجئ في نسبة الإصابة وخاصة منها الخطيرة.. في أفق الانخراط الجماعي في عملية التلقيح الوطنية ضد كوفيد -19 التي ستعرفها بلادنا قريبا.

 

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.