العبادي يبرز أهمية مصادقة مجلس عمالة فاس على اتفاقيتين تهمان الصناعة التقليدية والطفولة

عقد مجلس عمالة فاس، اليوم الثلاثاء، دورته العادية لشهر يناير، تمت خلالها المصادقة على اتفاقيتين تتعلقان بدعم الصناعة التقليدية وحماية الطفولة.

وبالمناسبة، أبرز الحسين عبادي، رئيس المجلس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أهمية الاتفاقية التي تأتي مساهمة في النهوض بقطاع تضرر بوقف النشاط السياحي إثر الجائحة، مضيفا أن التركيز قائم على تطوير التكوين في مهن الصناعة التقليدية بما يحفظ هذا القطاع التراثي.

وصادق أعضاء المجلس بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس والمديرية الاقليمية للصناعة التقليدية بفاس ومركز التكوين والتأهيل في مهن الصناعة التقليدية. وبمقتضى الاتفاقية، يمنح المجلس دعما ماليا سنويا بقيمة 500 ألف درهم من أجل تدبير المركز.

وهذا الدعم موجه نحو مساعدة القطاع على التخفيف من الانعكاسات السوسيو اقتصادية لجائحة كوفيد 19.

كما صادق المجلس على اتفاقية شراكة مع التنسيقية الجهوية للتعاون الوطني لفاس والعصبة المغربية لحماية الطفولة. وتهم هذه الشراكة منح العصبة مساعدة مالية للمساهمة في تدبير مركز لالة أمينة لحماية الأطفال في وضعية صعبة.

وبمقتضى الاتفاقية، الممتدة على ثلاث سنوات، يتعهد المجلس بصرف مبلغ اجمالي قدره مليون درهم للعصبة المغربية لحماية الطفولة في أفق تحسين جودة خدماتها على صعيد المركز.

ومن المقرر عقد جلسة ثانية لهذه الدورة في 26 يناير الجاري، تخصص لدراسة إعادة برمجة فائض ميزانية التسيير لسنة 2020 وتحويل بعض الاعتمادات.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.