تونس تقر حجرا صحيا موجها للحد من تفشي "كورونا"

تونس تقر حجرا صحيا موجها للحد من تفشي "كورونا"
السبت, 16. يناير 2021 - 16:10

أعلنت السلطات التونسية، اليوم السبت 16 يناير الجاري، أنها قررت تنفيذ حجر صحي موجّه، في الفترة ما بين 18 و24 يناير الجاري، للحد من تفشي جائحة (كوفيد-19) في البلاد.

وأوضحت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة التونسية، ومديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية، أن “الحجر الصحي الموجه يشمل، بالخصوص، منع التظاهرات والتجمعات والتنقل بين المدن وحظر الجولان وتنظيم العمل على فوجين، مع تطبيق العمل عن بعد”.

وأضافت بن علية، في تصريحات للصحافة، أن اللجنة العلمية ستتولى تقييم مدى تطبيق الحجر الصحي الشامل، مؤكدة أنه سيتم انطلاقا من هذا التقييم تقديم توصيات تهدف الى اتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل تفادي تسجيل الحالات الخطيرة وانهيار المنظومة الصحية.

وذكرت بأن اللجنة العلمية كانت قد اقترحت على الهيئة الوطنية لمجابهة كورونا فرض الحجر الصحي الشامل لمدة 3 أسابيع، غير أن الهيئة ارتأت أن يقتصر تنفيذه على أربعة أيام، على أن يليه حجر صحي موجه، بالنظر إلى الصعوبات التي تواجهها البلاد.

وأوضحت المسؤولة نفسها، أن ارتفاع عدد الحالات المكتشفة هو نتيجة للزيادة في عدد التحاليل من 6 آلاف إلى 15 ألف تحليل في اليوم، وهو ما سيمكن، بالتالي، من تحديد المستوى الحقيقي لانتشار المرض في كافة مناطق البلاد.

وأشارت إلى أن تونس سجلت، في 14 يناير الجاري، أعلى حصيلة للإصابات اليومية بفيروس كورونا، والتي بلغت 4170 إصابة، و50 حالة وفاة.

هذا، وسجلت تونس، منذ 2 مارس الماضي، 175 ألفا و65 إصابة مؤكدة بالفيروس، منها 5528 حالة وفاة.

 

التعليقات

أضف تعليقك