إطلاق برنامج تأهيل الأحياء ناقصة التجهيز بمدينة بوجدور

إطلاق برنامج تأهيل الأحياء ناقصة التجهيز بمدينة بوجدور
الاثنين, 18. يناير 2021 - 10:51

أعطت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب، أمس الأحد ببوجدور، انطلاقة برنامج تأهيل الأحياء ناقصة التجهيز.

وسيعبئ هذا البرنامج، الذي سيتم إنجازه على مدار 24 شهرا، غلافا ماليا بقيمة 27.49 مليون درهم، من بينها 25.49 مليون درهم كمساهمة من وزارة إعداد التراب الوطني.

ويهدف المشروع، الذي يندرج في إطار جهود تطوير مدينة بوجدور، إلى تحسين ظروف عيش ساكنة حي الأمان 1 و 2 من خلال تزويدهم بالتجهيزات الأساسية. وسيستفيد ما مجموعه 3500 أسرة من هذا المشروع ذي التأثير الاقتصادي والاجتماعي الكبير، والذي سيواكب التطور الديموغرافي والعمراني لهذه المدينة.

وينضاف برنامج تأهيل الأحياء ناقصة التجهيز، الذي أطلق اليوم الأحد، إلى العديد من المشاريع التي أنجزتها الوزارة في مدينة بوجدور، من بينها بناء 769 وحدة سكنية وتجهيز 7264 بقعة أرضية، استفادت منها 5888 أسرة. كما شمل تدخل السلطات العمومية في العالم القروي تهيئة تجزئات سكنية بمركز جماعة لمسيد وقرية الصيد أكطي الغازي وقرية الصيد الكراع بجماعة الجريفية.

وعرفت بوجدور كذلك إنجاز مشاريع أخرى، من بينها برنامج التهيئة الحضرية الذي استفادت منه 600 أسرة بكلفة إجمالية قدرها 3 ملايين درهم، وآخر يهم تأهيل أحياء الأمل 1 و 2، والوحدة الجديدة، والتنمية، والأمير سيدي محمد، التي استفادت منها 3580 أسرة بكلفة إجمالية بلغت 54 مليون درهم. وقد مكنت هذه الجهود المتواصلة من قبل السلطات من إعلان بوجدور مدينة بدون صفيح في 9 فبراير 2010.

التعليقات

أضف تعليقك