رباح يشارك في أشغال الجمعية الـ11 للوكالة الدولية للطاقة المتجددة

رباح يشارك في أشغال الجمعية الـ11 للوكالة الدولية للطاقة المتجددة
الاثنين, 18. يناير 2021 - 17:36

انطلقت، اليوم الاثنين، أشغال الجمعية الـ11 للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” التي تعقد افتراضيا، وذلك بمشاركة المغرب. ويمثل المغرب في هذا الاجتماع، الذي ينظم على مدى أربعة أيام، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، عزيز رباح.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء، الذي ينعقد تحت شعار “كوفيد 19– تحول نظام الطاقة” عقد نقاشات رفيعة المستوى حول سياسات الطاقة الصفرية، والتخطيط لسياسات الطاقة الوطنية، والاستثمار في الطاقات المتجددة، وترابط قطاعي الطاقة والرعاية الصحية.

ويشارك في الاجتماع، ما يقارب 2000 شخصية من وزراء ومسؤولين وصناع القرار في قطاع الطاقة، بالإضافة للعديد من المنظمات متعددة الأطراف، ومؤسسات القطاع الخاص.

وتتضمن أعمال جمعية “آيرينا” جلسة رفيعة المستوى حول تحول نظام الطاقة لتحقيق انتعاش اقتصادي مستدام في مرحلة ما بعد “كوفيد-19″، تليها اجتماعات وزارية تتناول مواضيع تخطيط وتنفيذ سياسات الطاقة الوطنية، وتوسيع نطاق تمويل الطاقة المتجددة، والسبيل إلى تحقيق الحياد الكربوني، ودور تحول نظام الطاقة في دعم قطاع الرعاية الصحية.

يشار إلى أن الجمعية العمومية ال 11 للوكالة الدولية للطاقة المتجددة تنعقد في بداية أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي يتضمن على الخصوص ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام ، ومنتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي، والمنتديات الافتراضية لمنصة “شباب من أجل الاستدامة” بالإضافة الى منتديات القمة العالمية لطاقة المستقبل.

تجدر الاشارة إلى أن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة التي تم إحداثها سنة 2009 وتضم في عضويتها ازيد من 160 دولة، تتخذ من أبو ظبي مقرا لها و تدعم البلدان في انتقالها واعتمادها الطاقة المستدامة، كما تمثل منصة أساسية للتعاون الدولي في المجال.

التعليقات

أضف تعليقك