ليمون يعطي انطلاقة السوق الأسبوعي الجديد “خميس هوارة”

عبد الله العـسري

أعطى عبد الغني ليمون رئيس الجماعة الترابية لأولاد تايمة، مساء أمس الأربعاء 20 يناير 2021، انطلاقة السوق الأسبوعي الجديد “خميس هوارة”، وحضر حفل الافتتاح كل من مستشاري جماعة أولاد تايمة وممثلي جمعيات المهنيين بالسوق، وذلك في إطار احترام للبروتوكول الصحي والاحترازي، من خلال حث الحضور على التباعد الجسدي وارتداء الكمامات.

وأكد ليمون، في كلمته بالمناسبة، أن هذا السوق المشيد على مساحة 6.5 هكتار يعتبر ورشا كبيرا بلغت تكلفته 3 ملايير سنتيم، ويضم مرافق عدة كقاعة العرض ورحبة البهائم والمواشي ورحبة الحبوب ومجزرة ومحلات الجزارة.

وأضاف رئيس جماعة أولاد تايمة، أن الهدف من تشييد هذه المعلمة هو الرفع من المستوى الاقتصادي للمنطقة، وتمكين المهنيين من مزاولة أنشطتهم في ظروف جيدة أحسن من ذي قبل .

وفي تصريح لpjd.ma، قال ليمون إن هذا السوق الجديد يعد مفخرة لأولاد تايمة هوارة قاطبة، مبرزا أنه استفاد بداخل هذه المعلمة أزيد من 1300 مستفيد وبمحيطها قرابة 1600 مستفيد”.  

إلى ذلك، طالب ليمون، كافة المستفيدين وممثلي جمعيات المهنيين المساهمة في إنجاح عملية الانتقال السلس من السوق القديم إلى السوق الجديد الذي انعقد اليوم الخميس 21 يناير 2021 لمرته الأولى.

يذكر أن السوق الأسبوعي الجديد يضم96 محلا لبيع اللحوم وفضاء تجاريا لأزيد من 120 تاجر وما يفوق 70 نوع تجارة أهمها الفواكه والخضر.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.