العمراني يكشف مخرجات أول لقاء للأمانة العامة بعد المجلس الوطني (فيديو)

العمراني يكشف مخرجات أول لقاء للأمانة العامة بعد المجلس الوطني (فيديو)
الثلاثاء, 26. يناير 2021 - 16:32

قال سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن اللقاء الذي عقدته الأمانة العامة للحزب يوم الاثنين 25 يناير الجاري، برئاسة الأمين العام الدكتور سعد الدين العثماني، عرف نقاشا مهما، تناول الشأن السياسي والتنظيمي والحزبي.

وأوضح العمراني، في تصريح مصور أدلى به ل pjdtv، أنه فيما يتعلق بالشأن السياسي، توقفت الأمانة العامة باعتزاز عند نجاح بلدنا في استقبال الدفعة الأولى من لقاح كوفيد 19، وتهييئ بلادنا لبدء التلقيح قريبا ضد هذا الوباء، معتبرا أن هذا الأمر هو أحد عناوين نجاحات بلدنا في مواجهة الجائحة، وأنه أيضا نجاح وطن، بمساهمة الحكومة ومراقبة البرلمان، وكل مؤسسات بلادنا بقيادة جلالة الملك.

وعلى المستوى السياسي أيضا، قال العمراني، إن اللقاء توقف عند ما تعيشه الجماعات الترابية، وما هو مطروح بهذا الخصوص من تحديات وإكراهات، وكلفت الأمانة العامة المكتب التنفيذي لمؤسسة المنتخبين لتدارس كل هذا وإحالة تقرير في الموضوع عليها.

وتابع، أنه في الشأن التنظيمي توقفنا عند الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب، والتي عرفت نجاحا باهرا، بفضل الله أولا ثم بمساهمة الجميع، مبرزا أن هذه الدورة كانت ناجحة من حيث توقيت عقدها، وإمضاؤها لجدول أعمالها، وأيضا من خلال الأجواء الديمقراطية والأخوية التي ميزتها، وهي عنوان متجدد على أن العدالة والتنمية حزب حي، حزب يمتلك مقومات حقيقية.

وأردف العمراني، اليوم نستقبل مخرجات هذه الدورة الغنية والمتميزة، وهي ترتب علينا جميعا استحقاقات فكرية وسياسية ومؤسساتية وتنظيمية، مؤكدا أن الأمانة العامة خلال لقاء أمس بدأت النقاش في هذا الإطار، وستواصل هذا النقاش في اجتماعها يوم 6 فبراير القادم لبلورة خطة عمل تروم تنفيذ ما خلصت إليه هذه الدورة من مخرجات وتوصيات وقرارات.

وفي الشأن التنظيمي أيضا، ذكر المتحدث ذاته، أن الأمانة العامة تلقت استقالة عبد العزيز عماري من عضويتها، وتم خلال لقاء أمس البت فيها بالرفض بالإجماع، مشيرا إلى أن ما راج مؤخرا من استقالات داخل صفوف العدالة والتنمية، تستوجب التأكيد أن الانتماء لأي حزب أو مغادرته حق مكفول للجميع، لكن الذي يُسجل أن هناك تناولا إعلاميا مغرضا لهذا الموضوع الذي أُريد له أن يأخذ أكثر من حجمه، يقول نائب الأمين العام.

التعليقات

أضف تعليقك