إطلاق “برنامج الإدماج” لدعم الأنشطة الاقتصادية لفائدة الشباب بالمضيق-الفنيدق

أعلنت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بشراكة مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عن إطلاق برنامج الإدماج عبر الأنشطة الاقتصادية لفائدة الشباب حاملي المشاريع الاقتصادية برسم سنة 2021.

ويروم البرنامج، حسب بلاغ مشترك، دعم ومواكبة الشباب حاملي المشاريع الصغيرة والصغيرة جدا من أجل خلق أو تطوير أنشطتهم الاقتصادية بهدف تحسين الدخل وظروف العيش، موضحا أن البرنامج يستهدف بشكل خاص الشباب حاملي المشاريع الصغيرة والصغيرة جدا و التعاونيات الإنتاجية والخدماتية.

ويشمل البرنامج، الذي يسعى إلى المساهمة في تحقيق الإنعاش الاقتصادي لعمالة المضيق-الفنيدق وذلك من خلال توفير التجهيزات الأساسية لخلق أو تطوير المشروع والتكوين والمواكبة القبلية والبعدية، الشباب حاملي المشاريع القابلة للتنفيذ والتابعين إداريا للمجال الترابي لعمالة المضيق-الفنيدق، وذلك وفق مقاربة مصادق عليها من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وبحسب المصدر ذاته، يتعين على طالبي الحصول على الدعم المقدم في إطار البرنامج لفائدة شباب المنطقة، أن يكونوا من حاملي أفكار مشاريع مبتكرة ومدرة للدخل وموفرة لفرض الشغل، ويتوفرون على تجربة وخبرة في مجال المشروع وعلى محل مهني، كما يفترض فيهم الالتزام بالمشاركة في التدريب والتكوين وأنشطة الدعم والمواكبة، وإتمام جميع مراحل المشروع، وأن يكون سن حاملي المشاريع الصغيرة والصغيرة جدا بين 20 و 45 سنة.

وأهاب المشرفون على البرنامج بالشباب الراغبين في الاستفادة من هذا الدعم وضع طلب الترشيح، المكون من نموذج الاستمارة ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية والملف القانوني بالنسبة للمقاولات أو التعاونيات وأية وثيقة تبين فكرة المشروع، وذلك في أجل أقصاه 7 مارس المقبل لدى كل من الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب بالمضيق-الفنيدق أو بمقر الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالمضيق.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.