المالوكي يدعو الى حماية المسار الديموقراطي ببلادنا من التراجعات والحسابات الضيقة

دعا صالح المالوكي عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إلى حماية المسار الديموقراطي الذي تشهده البلاد من التراجعات والحسابات الضيقة، مضيفا أن “أكثر ما يغيظ خصومنا ويحزنهم بل قد يدفعهم الى الجنون والقيام بممارسات مشينة، هو هذا المسار الديموقراطي الذي انطلق ببلادنا وما نتج عنه من مكتسبات تنموية”.

ودعا المالوكي، الذي كان يتحدث في اجتماع لجنة الداخلية بمجلس النواب، المنعقد يوم الأربعاء 24 فبراير 2021، الجميع إلى تحمل المسؤولية في الدفع بهذا المسار للأمام وإبعاده عن كل التراجعات والحسابات الضيقة، مردفا “اليوم الوطن أولا ولا للحسابات الشخصية ولا للحسابات الفئوية”. 

وقال المالوكي، إن “ما يجب أن نعرفه هو أن بلدنا ينقط في مؤشر التنمية وفي مناخ الاستثمار وينقط في جانب الديموقراطية”، مشيرا إلى أن هناك معايير متعارف عليها لا يجب أن نتراجع عنها لحسابات ضيقة.

 ومن جهة أخرى، ثمن المالوكي، المشاورات التي تمت مع رئيس الحكومة ووزير الداخلية وما نتج عنها من نتائج نقدرها من خلال التوافق حول الاستحقاقات الانتخابية المقبة، مشيرا إلى أن هذا التوافق ليس هو الحل النهائي من الوجهة الديموقراطية ولكن هو الحل الوسط الذي يضمن الخروج من التجاذبات الى الاستمرار.

وأكد في نفس السياق، أن مذكرة حزب العدالة والتنمية بشأن الانتخابات، بُنيت بكل مسؤولية وإيجابية ومراعاة للمصلحة العامة اسهاما منا فيما نراه جديرا بالدفع ببلادنا الى الأمام في مسار الانتخابات والدمقرطة عموما.

ومن جانب آخر، اعتبر المتحدث ذاته،  أن الجهوية المتقدمة تعني جماعات قوية تنتج عن انتخابات نزيهة يشارك فيها المواطنين والمواطنات بكثافة وتفرز نخبا كُفأة ونزيهة وتُعطى لها الصلاحيات والامكانيات الكافية ويرتبط عملها بالمسؤولية والمحاسبة، وهو ما سيجعل هذه الجماعات قاطرة للتنمية المحلية، يؤكد المالوكي.

هذا و شدد المالوكي، على أن مشاركة المواطنين في الانتخابات المقبلة تعتبر رهانا للجميع، وأن بناء ثقة المواطنين في العملية السياسية رهين باقناعهم أننا نتقدم في المسار الديموقراطي ولا نتراجع.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.