المساري يكشف حصيلة عمل جماعة أكادير في المجالين الثقافي والرياضي

المساري يكشف حصيلة عمل جماعة أكادير في المجالين الثقافي والرياضي
الثلاثاء, 2. مارس 2021 - 15:02

كشف الحسن المساري، نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير مفوض في الرياضة وعضو اللجنة المكلفة بالشؤون الثقافية والرياضية، عن حصيلة عمل مصالح الجماعة في المجالات الثقافية والرياضية.

وأوضح المساري، في هذا الصدد، أنه على مستوى توسيع البنية التحتية والمرافق الرياضية، تم افتتاح قاعة بن سركاو بمواصفات خاصة، وتحسين أرضية ملاعب القرب وبعض الملاعب الكبيرة ( أنزا - الهدى -أساكا - بن سركاو - بن زيدون - الحي المحمدي indh - أدرار - الحي السويسري – السعادة).

وأفاد المساري، في فيديو مصور نشرته الجماعة على حسابها بـ"يوتوب"، أنه تم أيضا الانتهاء من أشغال ملعب الحي المحمدي الكبير في انتظار العشب، مُلفتا إلى أن ملعب سيدي يوسف تم تكسيته بعشب اصطناعي وتجرى فيه مقابلات رسمية في انتظار تهيئة الجانب الشمالي بملعبين آخرين ، كما أشار إلى ملاعب أخرى في طور الإنجاز كملعب السلام و سيتامار و الخيام، بالإضافة لـ 20 ملعب قرب مقررة في برنامج التنمية الحضرية، وأيضا صيانة المرافق الرياضية حيث تم وضع برنامج دوري للصيانة ( 520 تدخل ).

وفيما يخص دعم الجمعيات، قال نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير مفوض في الرياضة، إن ما يقارب 1100 جمعية ونادي استفادوا من الدعم اللوجيستيكي للفرق، مضيفا أنه تم أيضا دعم الأنشطة الرياضية بالميداليات والكؤوس ومعدات التداريب، ودعم دوريات رمضان من خلال إعداد الملاعب و الجوائز، بالإضافة إلى دعم دوريات سنوية المنظمة من طرف بعض المؤسسات التعليمي، ودعم الأنشطة الصيفية في مختلف الرياضات.

وبخصوص الدعم المادي، لفت المساري، إلى أنه تم تحديد دفتر تحملات بمعايير واضحة وتمت زيادة الدعم سنويا منذ 2016، مشيرا إلى أنه تم أيضا دعم الرياضات الجديدة النسوية وذوي الاحتياجات الخاصة، فضلا عن دعم تظاهرات دولية وجهوية كـ"مراطون أكادير الدولي"، و"السباق الدولي للزوارق الشراعية"، و"البطولات الشاطئية"، و"بطولات في الجيدو والأكيدو"، و"كرة الطاولة"، و"كرة السلة للكراسي المتحركة".

وعن دعم الرياضات التنافسية، أفاد المتحدث ذاته، بأنه تم زيادة الدعم لكل من نادي رجاء أكادير لكرة اليد، ونادي الصقر لكرة القدم داخل القاعة بأكثر من 50 في المئة، بالإضافة الى الرفع من دعم نادي حسنية أكادير.

ولإضفاء مزيد من الحكامة الجيدة على المرافق الرياضية بالمدينة، أكد المساري، أنه تم تعديل النظام الداخلي للقاعات والمرافق الرياضية، وتحديد معايير عملية ودقيقة لتحفيز الجمعيات لخلق تكافؤ الفرص وتنمية رياضية حقيقية من خلال دفتر تحملات شفاف يحمل معايير منصفة ومحفزة، تم الاشتغال عليه عبر لقاءات تشاورية مع الجمعيات الرياضية وأيضا مع الفنيين والإداريين.

هذا وذّكر المتحدث ذاته، بالمجهودات المبذولة في مجال التواصل، مشيرا إلى أنه تم إطلاق أول بوابة الكترونية بالمغرب خاصة بمصلحة الرياضة بالجماعة sportagadir.ma، كما تم وضع استمارة إلكترونية لطلب الدعم.

 

التعليقات

أضف تعليقك