عدد المستفيدين من الجرعة الأولى للقاح "كورونا" بالمغرب يقترب من 4 ملايين

عدد المستفيدين من الجرعة الأولى للقاح "كورونا" بالمغرب يقترب من 4 ملايين
الجمعة, 5. مارس 2021 - 18:52

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الجمعة، أن عدد المستفيدين من الجرعة الأولى في إطار حملة التلقيح الوطنية ضد "كورونا"، بلغ 3 ملايين و877 ألفا و687 شخصا، مشيرة في النشرة اليومية حول مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، أن عدد الذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح، بلغ 499 ألفا و942 مستفيدا.

وكان جلالة الملك محمد السادس، قد أعطى، بصفة شخصية، الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتلقيح المجانية يوم الخميس 28 يناير 2021. ومباشرة بعد ذلك، شرعت مراكز التلقيح بمختلف أقاليم وجهات المملكة في استقبال الفئات المستهدفة.

وتسعى الحملة الوطنية للتلقيح لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح نحو 80 في المئة من السكان)، وتقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن الجائحة، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

ويستفيد من هذه الحملة الطبية، التي ستتم بشكل تدريجي وعلى أشطر، جميع المواطنين المغاربة والمقيمين، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.ووفق وزارة الصحة، يمكن للمواطنات والمواطنين والمقيمين الأجانب من الفئات المستهدفة الحصول على موعد اللقاح ومركز التلقيح عبر البوابة الإلكترونية "www.liqahcorona.ma" أو عبر رسالة إلى الرقم المجاني 1717.

وتهيب وزارة الصحة من جديد بكافة المواطنات والمواطنين من الفئات المستهدفة مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية.كما تشدد وزارة الصحة على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك