تنغير..منظمة نساء "المصباح" تطلق برنامجا تكوينيا لإقرار التمكين السياسي للمرأة

تنغير..منظمة نساء "المصباح" تطلق برنامجا تكوينيا لإقرار التمكين السياسي للمرأة
الاثنين, 8. مارس 2021 - 15:16

بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، أطلقت منظمة نساء العدالة والتنمية بتنغير برنامجا تكوينيا تحت إسم "تاوادا "، وذلك بهدف المساهمة في إقرار التمكين السياسي للمرأة، حيث أشرفت جميلة المصلي رئيسة منظمة نساء العدالة والتنمية، مساء أمس الأحد على تأطير اللقاء الافتتاحي للبرنامج التكويني "تاوادا" الذي أعدته تنسيقية المنظمة بتنغير.

 وأوضحت رشيدة أبو قاسم، منسقة المنظمة بإقليم تنغير، في افتتاح اللقاء الذي نظمته عن بعد تنسيقية نساء حزب "المصباح"، بالتعاون مع الكتابة الإقليمية للحزب، سياق برمجة هذا التكوين وأهدافه، التي انبثقت عن التشخيص الميداني لواقع المرأة بالإقليم، مبرزة أن هذا البرنامج يسعى لإرساء مقاربة عملية لمعالجتها والمساهمة بالنهوض بأوضاع المرأة.

 وخلال مداخلة لها ضمن هذا اللقاء، نوهت المصلي، بجهود الفعاليات النسائية بتنغير ونشاط المناضلات وبهذا البرنامج، وتوقفت عند تسميتة "تاوادا" التي تعني المسير، بمعنى أن هذا البرنامج يروم التقدم نحو مزيد من تطوير وضعية النساء والنهوض بقضاياها على المستوى المجالي والوطني، مسجلة أن "بعض المناطق وإن كانت بعيدة من المركز فإنها تتحول الى مركز بنفسها بمثل هذه المبادرات".

 وتحدثت رئيسة منظمة نساء "المصباح"، عن أهمية إطلاق مثل هذه المبادرات، التي تأتي بالتزامن مع العيد الأممي للنساء، مشيدة بجهود المرأة المغربية التي تمثل عمود المجتمع، حيث ذكرت بمجموعة من الجهود المبذولة وطنيا للنهوض بوضعيتها وبالعديد من البرامج والمبادرات ذات العلاقة بالدعم الاجتماعي وبالتمدرس والموجهة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي  هذا الصدد، أشارت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، إلى ما تحقق للنساء في هذا المجال، من خلال المباراة الوطنية الموحدة التي نظمتها رئاسة الحكومة لفائدة هذه الفئة مؤخرا.

 

التعليقات

أضف تعليقك