جماعة تطوان تستعد لإطلاق العمل بالمنصة الرقمية "رخصة.ما"

جماعة تطوان تستعد لإطلاق العمل بالمنصة الرقمية "رخصة.ما"
السبت, 10. أبريل 2021 - 11:33

بهدف تبسيط و تسهيل المساطر المتعلقة بالرخص الاقتصادية و رخص استغلال الملك العمومي وفق القرار التنظيمي في هذا الشأن، يستعد المجلس الجماعي لمدينة تطوان لإطلاق المنصة الرقمية "رخصة.ما" rokhas.ma .

وفي هذا الصدد، ذّكر رئيس المجلس الجماعي لمدينة تطوان، في كلمة له خلال اجتماعه برؤساء الأقسام والمصالح المختصة، يوم الجمعة 09 أبريل الجاري، بالتجربة التي راكمتها الجماعة في هذا المجال وخصوصا قسم التعمير، من خلال برنامج تحديث الإدارة والذي سيطبع أفق العمل الإداري.

وأكد أن المنصة الرقمية من شأنها القطع مع الإدارة التقليدية والقضاء على البيروقراطية، وتسهيل العملية على المواطنين الراغبين في الحصول على رخص اقتصادية ورخص استغلال الملك العمومي وتنظيمه وفق المقرر الجماعي الخاص. ودعا رئيس الجماعة إلى ضرورة تعيين موارد بشرية ذات تجربة في هذا المجال، ليتسنى لها الولوج إلى العالم الرقمي.

وعلاقة بالمخاوف التي انتابت بعض الموظفين وخصوصا فيما يتعلق بالتوقيع، طمأن رئيس الجماعة، الأطر المعنية، محددا مسؤولية الموقع وفق ما هو قانوني.

ومن أجل القيام بالمهام على أحسن وجه، أكد رئيس الجماعة على ضرورة التنسيق بين جل الأقسام والمصالح المختصة بمنح الرخص المشار إليها.

وبعد نقاش تقني وقانوني الذي تم خوضه من طرف الحاضرين، تم إعداد لائحة الموظفين الذين سيشرفون على هذه العملية، وذلك من أجل تحديد المخاطب في الموضوع.

 

التعليقات

أضف تعليقك