شبيبة “المصباح” تدعو لتصفية الأجواء السياسية والحقوقية الوطنية

دعت اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية، للإفراج عن الصحفيين المعتقلين ومعتقلي الاحتجاجات الاجتماعية، معتبرة أن ذلك يشكل مدخلا ضمن مجموعة مداخل لإطلاق مبادرات تصالحية وطنية، تسهم في تهيئ الظروف والأجواء المناسبة لتعزيز اللحمة الوطنية وتصفية الأجواء السياسية والحقوقية الوطنية.

 وأكدت اللجنة المركزية في بيان صدر عقب دورتها العادة المنعقدة نهاية الأسبوع المنصرم، على ضرورة تحفيز عموم الشباب المغربي على المشاركة الإيجابية وتوطيد ثقتهم في دولتهم ومؤسساتها، ودرءا لكل ما يسيء لما راكمته بلادنا على مستوى الحقوق والحريات انسجاما مع الآمال التي فتحها دستور 2011.

وفي سياق متصل، عبرت اللجنة المركزية لشبيبة “المصباح”، عن رفضها اللجوء إلى الحلول الأمنية في التعامل مع الاحتجاجات السلمية، وما يرافق ذلك من تجاوزات تمس بالحقوق الدستورية والقانونية للمواطنين.

ونبه المصدر ذاته، إلى الإفراط في التدخلات العنيفة واعتقال بعض المحتجين، كما حدث أخيرا مع احتجاجات الأساتذة، الأمر الذي يشوش على جهود بناء الثقة بين المواطنين ومؤسسات الدولة، وما تقتضيه من تعزيز صيانة الحقوق والحريات.

 وعلى صعيد آخر، دعت اللجنة المركزية، قيادة حزب العدالة والتنمية إلى التفاعل اللازم مع ما تفرضه الوضعية السياسية والحقوقية ببلادنا، وما تفرضه الحزب، باعتباره القوة السياسية الأولى بالبلاد، من خلال اتخاذ مبادرات قادرة على لم شمل القيادة التاريخية للحزب من جهة، وإنتاج عرض سياسي جديد يسترشد بأطروحة النضال الديمقراطي، تأكيدا لاختيارات الحزب في اعتماد التراكم والتدرج كمنهج للمشاركة السياسية مع وضوح الأهداف فيما يتعلق بإقامة الديمقراطية باعتبارها مدخلا للعدالة والتنمية الشاملة.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.