تامسنا.. المصلي تترأس إطلاق خدمات المؤسسة المتعددة الوظائف للنساء بالقصبة

تترأس جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، بمعية المهدي وسمي، مدير التعاون الوطني، لقاء إطلاق خدمات المؤسسة المتعددة الوظائف للنساء بالقصبة بتامسنا،يوم الثلاثاء 04 ماي 2021 على الساعة العاشرة صباحا.

وبحسب بلاغ لوزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، يأتي إحداث هذه المؤسسة بالقصبة بتامسنا، كثمرة تعاون بين الوزارة، ومؤسسة التعاون الوطني، ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ومجموعة العمران.

وسيعرف هذا اللقاء، الذي تشارك فيه جميع القطاعات والهيئات المعنية بمجال التكفل بالنساء ضحايا العنف، يضيف البلاغ ذاته، التوقيع على اتفاقيات شراكة مع الجمعيات المدبرة لمجموعة من المؤسسات المتعددة الوظائف للنساء بالجهة، بهدف الارتقاء بخدماتها، وكذا إطلاق الدليل المرجعي للتكفل بالنساء ضحايا العنف في الفضاءات المتعددة الوظائف للنساء والفتيات- بروتوكول “حماية”، وإطلاق “برنامج إيواء وتمكين”.

ويعني “برنامج إيواء وتمكين”، الذي ينفذ في إطار شراكة بين الوزارة ومؤسسة التعاون الوطني، بتطوير منظومة المؤسسات المتعددة الوظائف للنساء في وضعية صعبة، عموما، والنساء ضحايا العنف بالخصوص.

ويستهدف البرنامج تفعيل وملائمة خدمات أزيد من 85 مؤسسة متعددة الوظائف للنساء مع نهاية 2021، وتكوين العاملين بمسار التكفل بالنساء، وإعداد الدلائل الكفيلة بمعيرة الخدمات وفق مقتضيات القانون 65.15 المتعلق بمؤسسات الرعاية الاجتماعية والمعايير الوطنية والدولية المعمول بها في المجال، إضافة إلى تنزيل التزامات الوزارة والمتضمنة في إعلان مراكش 2020 لوقف العنف ضد النساء.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.