العمراني: لنا القناعة أن المرتبة الأولى لم تحسم بعد لغير العدالة والتنمية

العمراني: لنا القناعة أن المرتبة الأولى لم تحسم بعد لغير العدالة والتنمية
الاثنين, 3. مايو 2021 - 18:59

في قراءته للاستحقاقات الانتخابية المقبلة في ضوء الاستعداد القائم لإجرائها هذه السنة، قال سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن القناعة التي نتملكها أن المرتبة الأولى لم تحسم بعدُ لغير العدالة والتنمية.

وأضاف العمراني خلال استضافه في برنامج "حوار خاص"، والذي بثته الجريدة الالكترونية هبة بريس عبر اليوتيوب، الاثنين 03 ماي الجاري، لدينا الثقة والاطمئنان بما قام به حزب العدالة والتنمية في تدبير الشأن العام وفي الحصيلة الحكومية وفي الجماعات الترابية.

وشدد المتحدث ذاته على أن معالم المدن التي يرأسها العدالة والتنمية تغيرت، وأن المواطن يرى ذلك ويعيشه، معتبرا أن المواطن يرى أن العدالة قامت بعمل مهم جدا، ولذلك، يردف العمراني، خطابنا الذي سنتوجه به للمواطنين هو خطاب الإنجاز.

القاسم الانتخابي..

وبخصوص تعديل القاسم الانتخابي واحتسابه على أساس المسجلين، قال العمراني إن حزب العدالة والتنمية وقف ضده لاعتبارات مبدئة، لأنه تعديل غير ديمقراطي ويمس بالجوهر الديمقراطي للانتخابات، فضلا أنه بدعة وشكل غير مسبوقة في النظم المقارنة.

وشدد نائب أمين عام "المصباح" على أن نتائج تعديل القاسم الانتخابي ستخلق الاختلال في احتساب الأصوات وتوزيع المقاعد، معتبرا أن تمرير هذا التعديل فضيحة وعيب يسجل على منظومتنا القانونية.

التعليقات

أضف تعليقك