الخلفي: ما قامت به إسبانيا ضد منطق التاريخ (فيديو)

الخلفي: ما قامت به إسبانيا ضد منطق التاريخ (فيديو)
الاثنين, 3. مايو 2021 - 20:05

أعرب مصطفى الخلفي، رئيس لجنة الصحراء المغربية لحزب العدالة والتنمية، عن آسفه من إقدام اسبانيا بتنسيق مع الجزائر وفي تجاهل تام لبلادنا من استضافة زعيم مليشيات "الانفصاليين" بهوية مزورة وفي ظرفية تتسم بإعلان هذه المليشيات بخرق وقف إطلاق النار وإقدامها على ما تزعم أنه عمليات عسكرية ضد بلادنا.

وأكد الخلفي، في تصريح مصور لـpjd.ma، أن ما قامت به اسبانيا ضد منطق التاريخ و"ستكون له آثار على ما بُني طيلة سنوات على مستوى العلاقات الثنائية للأسف"، مضيفا أنه "مازال هنالك وقت حتى تتفاعل إسبانيا بشكل إيجابي مع الأسئلة التي طرحتها بلادنا من أجل تصحيح ما قامت به ومن أجل طي هذه الصفحة التي لا تشرف سياسات إسبانيا في علاقتها مع المغرب".

وقال الخلفي، إنه "في ظل هذه الظرفية أن تقوم إسبانيا بذلك وأن تقوم بما ترفض أن يقوم به المغرب، فعندما يسعى انفصاليو إسبانيا الى التواصل مع المغرب ترفض إسبانيا ذلك، لكن في حالتنا قامت إسبانيا باستضافة زعيم مليشيات الانفصاليين بهوية مزورة دون اخبار للمغرب في تناقض تام مع قواعد الشراكة والصداقة والتعاون التي تجمع المغرب مع اسبانيا".

ولذلك، يتابع عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، فإن حزب "المصباح" كان صارما وحازما في رفض ما قامت به إسبانيا وفي التنبيه إلى خطورته باعتباره سابقة لا يمكن التساهل أو التسامح معها.

 

التعليقات

أضف تعليقك