العمراني: مقاربة مشروع قانون الاستعمال الطبي للقنب الهندي كانت خاطئة وتمريره بهذه السرعة للبرلمان فيه إشكال

العمراني: مقاربة مشروع قانون الاستعمال الطبي للقنب الهندي كانت خاطئة وتمريره بهذه السرعة للبرلمان فيه إشكال
الاثنين, 3. مايو 2021 - 22:17

أكد سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات الطبية للقنب الهندي ليس بالمشروع أو الموضوع العادي، بل هو موضوع على درجة كبيرة من الأهمية، ولذلك، وككل القضايا الكبيرة، يحتاج إلى تشاور واسع.

وأضاف العمراني خلال استضافته في برنامج "حوار خاص" بث على حساب هبة بريس باليوتوب، الاثنين 03 ماي 2021، أنه كان على الحكومة أن تقود النقاش بخصوص هذا الموضوع مع كل الفاعلين والمتدخلين، ومع الأحزاب والمؤسسات الدستورية والمجتمع المدني والساكنة المحلية، بما يساعد على إعداد مشروعٍ يستجيب للتطلعات، ثم بعدها نمر لمسطرة التشريع.

"السرعة في إعداد مشروع القانون وتمريره للبرلمان فيه إشكال، والمقاربة المعتمدة فيها اختلال وعيوب"، يقول المتحدث ذاته، منبها إلى أن موضوع المشروع يحتاج إلى كلمة سواء بين عموم المتدخلين والمعنيين، وليس إلى اصطفافات تضر بالملف أكثر مما تفيده.

وبعد أن أشار العمراني إلى أن السياق الانتخابي لهذه السنة يلقي بظلاله على هذا الموضوع، حيث يمكن أن يستثمره البعض للتموقع الانتخابي لدى الساكنة المحلية، شدد على أهمية تأجيل الحسم في الموضوع إلى الحكومة المقبلة، والتي يمكن أن يكون هذا الملف من أولى المواضع التي تشتغل عليها.

التعليقات

أضف تعليقك