الأندلوسي : إنجاح ورش الحماية الاجتماعية رهين بتحسين أوضاع المستشفيات

الأندلوسي : إنجاح ورش الحماية الاجتماعية رهين بتحسين أوضاع المستشفيات
الثلاثاء, 4. مايو 2021 - 14:39

أكد نبيل الأندلوسي عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، أن نجاح الورش الملكي للحماية الاجتماعية سيجيب على عدة أسئلة ملحة تتعلق بالتغطية الصحية وتعزيز المنظومة الصحية الوطنية، مشددا على أهمية تحسين الخدمات المقدمة كشرط لنجاح هذا الورش الوطني الكبير.

وأوضح الأندلوسي خلال مداخلته اليوم الثلاثاء 4 ماي أمام مجلس المستشارين، في سياق تعقيبه على جواب وزير الصحة، أن فريق العدالة والتنمية يثمن هذا الورش الملكي، معربا عن أمله في أن ينجح على أرض الواقع، وأردف أنه يجب التعجيل بمعالجة مختلف الإشكالات التي تعاني منها العديد من المستشفيات الوطنية.

وتابع أن هناك مستشفيات تعيش اليوم دون مولدات كهربائية، مما يعرض حياة المرضى للخطر، مضيفا أنه توجد مستشفيات أيضا تعاني من مشكل الصيانة، وأشار في هذا الصدد، إلى تعطل معدات وأجهزة بمستشفيات إقليم الحسيمة منذ شهور.

وطالب الأندلوسي، وزير الصحة بفتح تحقيق لكشف أسباب التأخر في إصلاح عدد من الأجهزة والمعدات الطبية التي لم يتم إصلاحها لحد الآن، مبينا أن هذا التأخر الذي تسبب في كوارث صحية ومعاناة للمواطنين، يستوجب بناء على قاعدة ربط المسؤولية بالمحاسبة، الكشف عن المسؤول عن التهاون في إصلاح الأجهزة الطبية.

التعليقات

أضف تعليقك