الهند تواصل تسجيل أرقام قياسية في الوفيات بـ"كورونا"

الهند تواصل تسجيل أرقام قياسية في الوفيات بـ"كورونا"
الخميس, 6. مايو 2021 - 12:45

سجلت الهند عددا قياسيا جديدا من الوفيات بكورونا بلغ حوالى أربعة آلاف ومن الإصابات الجديدة بلغ 412 ألفا خلال 24 ساعة، حسب أرقام رسمية نشرت يوم الخميس6 ماي الجاري.

وتكشف أرقام وزارة الصحة أن عدد الوفيات بلغ 3980 حالة وعدد الإصابات وصل إلى 412 ألفا و262 في الساعات ال24 الأخيرة. وبذلك ترتفع الحصيلة النهائية للوباء في الهند إلى 230 ألفا و168 وفاة بينما بلغ العدد الإجمالي للإصابات 21,1 مليونا في الهند منذ بداية وباء كوفيد-19.

وتشهد الهند ارتفاعا غير مسبوق في الإصابات، حيث يسجل البلد الآسيوي أكثر من 300 ألف إصابة يوميا منذ 22 أبريل الجاري، مما تسبب في إجهاد النظام الصحي في البلاد، ونقص حاد في أسرة المستشفيات وإمدادات الأكسجين والأدوية.

مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا يوميا في الهند إلى مستويات قياسية، كشفت الحكومة الهندية، أنها بدأت في استيراد عقار "ريمديسيفير" لتخفيف النقص في البلاد، حيث يستخدم لعلاج إصابات كورونا، ومطلوب بشكل كبير في جميع أنحاء البلاد.

هذا، و قفزت الهند بذلك إلى المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر تضررا بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة بسبب انتشار ما بات يعرف بالسلالة الهندية المتحورة من الفيروس، إلى جانب عدم الامتثال للقواعد والقيود الصحية المرتبطة بالوباء، وفق ما ذكرت منظمة الصحة العالمية

وبينما تستمر الهند في تسجيل الأرقام القياسية في الإصابات، وصلت نهاية الأسبوع الماضي، الشحنات الأولى من المساعدات الطبية الأميركية إلى الهند التي تشهد ارتفاعا هائلا في عدد الإصابات والوفيات بكوفيد-19.

وحطت طائرة الشحن العسكرية "سوبر غالاكسي" (Super Galaxy) بأكثر من 400 أسطوانة أكسجين، إلى جانب معدات المستشفيات الأخرى ونحو مليون من معدات الفحص السريع لفيروس كورونا في مطار نيودلهي الدولي، في وقت تواجه فيه العاصمة الهندية أزمة صحية غير مسبوقة.

 

التعليقات

أضف تعليقك