"كورونا" المغرب.. البيضاء تتصدر الإصابات وهذا توزيع باقي الجهات

"كورونا" المغرب.. البيضاء تتصدر الإصابات وهذا توزيع باقي الجهات
السبت, 8. مايو 2021 - 17:45

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 314 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و348 حالة شفاء، و7حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 513 ألفا 628 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020.

وأضافت الوزارة، ضمن النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، أن مجموع الإصابات توزعت على جهة الدار البيضاء سطات بـ214 إصابة من بينها 168 حالة بالدار البيضاء، 11 بسطات، 10 بالجديدة، 8 بالمحمدية، 6 بالنواصر، 7 ببرشيد، 3 بمديونة، وحالة واحدة ببن سليمان، فيما بلغ عدد الحالات بجهة مراكش 26 حالة من بينها 20 بمراكش، 3 باليوسفية، حالة واحدة بكل من قلعة السراغنة والصويرة وآسفي.

وأفادت الوزارة، أن عدد الحالات في جهة سوس ماسة بلغ ما مجموعه 23 حالة، من بينها 14 حالة بأكادير إدوتنان، 5 بتزنيت، 4 بإنزكان أيت ملول، فيما بلغت عدد الحالات بجهة طنجة تطوان الحسيمة 13 إصابة من بينها 8 بطنجة أصيلة، حالتين بالمضيق الفنيدق، وحالة واحدة بكل من تطوان والعرائش وشفشاون.

وبالنسبة لجهة العيون الساقية الحمراء، فقد وصل عدد الاصابات 11 إصابة من بينها 5 بكل من العيون وبوجدور، وحالة واحدة بطرفاية، فيما بلغ عدد الحالات بجهة الشرق ما مجموعه 8 حالات من بينها 5 حالات بوجدة أنجاد وحالتين بالناظور وحالة واحدة بالدريوش.

وأوضحت النشرة ذاتها، أن عدد الإصابات بلغ في جهة الرباط سلا القنيطرة 6 حالات من بينها 3 حالات بالرباط، وحالتين بالصخيرات تمارة وحالة واحدة بسلا، فيما بلغت الإصابات في جهة الداخلة وادي الذهب 5 حالات سجلت جميعها في واد الذهب، بينما بلغ عدد الحالات في جهة بني ملال خنيفرة 4 حالات من بينها حالتين بالفقيه بنصالح وأزيلال.

وبالنسبة بجهة كلميم واد نون بلغ عدد الإصابات 3 حالات سجلت حالتين بكلميم وحالة واحدة بآسا الزاك، فيما بلغ عدد الإصابات في جهة درعة تافيلالت حالة واحدة سجلت بالرشيدية.

 

التعليقات

أضف تعليقك