هيئة المحامين بطنجة تدين بشدة ما يتعرض له المقدسيون من اعتداء آثم وممنهج وتهجير قسري

هيئة المحامين بطنجة تدين بشدة ما يتعرض له المقدسيون من اعتداء آثم وممنهج وتهجير قسري
الاثنين, 10. مايو 2021 - 18:12

أكدت هيئة المحامين بطنجة أن ما يتعرض له أهل القدس الشريف، خاصة في حي الشيخ جراح، من اعتداءات متكررة تنفذها قوات الاحتلال الصهيوني، "تشكل انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي وللقرارات الأممية، وانتهاكا لحرمة الأماكن المقدسة ودور العبادة، وتضييقا على حرية المعتقد".

وعبرت هيئة المحامين في بيان توصل pjd.ma بنسخة منه، صدر الاثنين 10 ماي 2021، هن إدانتها الشديدة لما يتعرض له المقدسيون من اعتداء آثم وممنهج بغرض تهجيرهم قسرا من بيوتهم بالأحياء المحيطة ببيت المقدس، ورفضها القاطع لعمليات التهويد الممنهجة التي تستهدف المدينة المقدسة.

ودعا البيان "الدول العربية والإسلامية لاتخاذ موقف قوي واضح وصريح تجاه الاعتداءات الصهيونية وتقدين كل الدعم الضروري لتعزيز صمود المقدسيين وحماية الهوية الإسلامية العربية للقدس الشريف".

كما دعا المصدر ذاته "جماهير الأمة العربية والإسلامية لمزيد من الحشد والتعبئة نصرة لمسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقبلة المسلمين الأولى، ودعما لصمود المقدسيين في مواجهة المخططات الصهيونية".

وطالب البيان المنتظم الدولي بالتدخل الفوري لوقف هذه الاعتداءات وحماية حقوق الشعب الفلسطيني، معبرا عن مناشدته "جميع القوى، محليا وإقليميا ودوليا، للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته ودعم نضاله لاسترجاع حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

التعليقات

أضف تعليقك