طانطان.. "المصباح" يدعو إلى تيسير تسجيل المهنيين في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية

طانطان.. "المصباح" يدعو إلى تيسير تسجيل المهنيين في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية
الثلاثاء, 11. مايو 2021 - 13:02
عبد النبي اعنيكر

دعا حزب العدالة والتنمية بإقليم طانطان، عامل الإقليم، إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة حتى يتيسر لكافة المؤهلين من المهنيين التسجيل بلائحة الغرفة المهنية التي ينتمون إليها، ولتمر المراجعة الاستثنائية للوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية، المرتقب تنظيمها ما بين 10 و30 ماي 2021، في ظروف حسنة.

جاء ذلك في مراسلة كتابية وجهتها الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بطانطان إلى مصالح عمالة الإقليم – نتوفر على نسخة منها- يوم الخميس 06 ماي الجاري بشأن المراجعة الاستثنائية للوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية.

ونبه حزب العدالة والتنمية بطانطان، في المراسلة ذاتها، إلى الصعوبات التي تواجه عددا من المهنيين أثناء عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية خلال المراجعة العادية التي نظمت خلال شهري دجنبر 2020 ويناير 2021، بحكم أن السلطة المحلية المعنية لم تحدد بدقة الوثائق اللازم الإدلاء بها من طرف المهنيين المعنيين، ضمن ملف طلب تسجيلهم في اللائحة الانتخابية الخاصة بالغرفة المهنية التي ينتمون إليها.

 وأكدت المراسلة، أن الأمر يفوّت فرصة التسجيل على الكثير من المهنيين وبالتالي حرمانهم من ممارسة حقهم الدستوري في المشاركة هذه الاستحقاقات المهنية سواء انتخابا أو ترشحا.

واقترح حزب العدالة والتنمية بطانطان في المراسلة ذاتها، العمل على الإشهار القبلي للوثائق المطلوب الإدلاء بها من طرف مقدم طلب التسجيل، في مجموع المقرات الإدارية التابعة للسلطة المحلية والغرف المهنية، قبل تاريخ الشروع في عملية التسجيل، بما يحفظ للمهنيين ممارسة حقهم في التسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية.

 

التعليقات

أضف تعليقك