سار لساكنة الدار البيضاء.. مجلس الجماعة يفتتح حديقة الجامعة العربية

سار لساكنة الدار البيضاء.. مجلس الجماعة يفتتح حديقة الجامعة العربية
الأربعاء, 12. مايو 2021 - 17:09
عبد المجيد أسحنون

افتتح مجلس جماعة الدار البيضاء، يوم الأربعاء 12 ماي 2021، حديقة الجامعة العربية، وذلك بعد إعادة تهيئتها وتأهيلها بغلاف مالي قدر بـ100 مليون درهم.

عبد الصمد حيكر نائب رئيس جماعة الدار البيضاء، أوضح في تصريح لpjd.ma، أن أهمية حديقة الجامعة العربية تكمن في كونها أكبر منتزه حضاري في مركز المدينة على المستوى الإفريقي، بمساحة تقدر بأزيد من 30 هكتار، مضيفا أن تأهيلها يأتي في إطار برنامج تنمية الدار البيضاء الكبرى، وبرنامج عمل جماعة الدار البيضاء.

وأبرز، أن تأهيلها تم بطريقة متطورة وعالية، حيث استوعب كل ما هو مرتبط بالمساحات الخضراء وفضاءات الألعاب وغيرها، بكلفة مالية محددة في 100 مليون درهم، ساهمت فيها جماعة الدار البيضاء بحوالي 45 مليون درهم، وما تبقى هو من مساهمة المديرية العامة للجماعات الترابية مشكورة.

كما تتجلى أهمية هذا المنتزه يردف حيكر، في الرفع من المساحات الخضراء، والمساحات النباتية داخل مركز المدينة، بالشكل الذي يمكن من إيجاد متنفس للساكنة وزوارها على مستوى البيئة والترفيه والاستجمام.

وأفاد المتحدث ذاته، أن أهمية هذا المنتزه تكمن أيضا في كونه جاء في مركز المدينة، إضاف لقربه من فضاءات أخرى تكون قبلة للبيضاويين، موضحا في هذا السياق، أنه توجد في المنطقة التي توجد بها حديقة الجامعة العربية الكنيسة التي تم تأهيلها هي الأخرى وقريبا ستكتمل أشغالها لكي تتحول إلى فضاء ثقافي وترفيهي بالنسبة للساكنة، والمسرح الكبير وساحة الحمام كما يسميها البيضايون، وغيرها من الفضاءات الهامة.

وأفاد حيكر، أن مجلس جماعة الدار البيضاء، صادق مؤخرا على قرار مرور خط الترامواي من وسط حديقة الجامعة العربية بالشكل الذي يجعلها أكثر ولوجا بالنسبة للمواطنات بصفة عامة، قائلا "لذلك فهذه الحقيقة مفخرة لبلدنا وليس فقط لمدينة الدار البيضاء".

التعليقات

أضف تعليقك