الحمداوي في "مهرجان مغاربة مع الأقصى": القضية الفلسطينية مؤشر على حياة الأمة

الحمداوي في "مهرجان مغاربة مع الأقصى": القضية الفلسطينية مؤشر على حياة الأمة
الخميس, 13. مايو 2021 - 22:50

أكد المهندس محمد الحمداوي، رئيس لجنة دعم فلسطين لحزب العدالة والتنمية، أن الاعتزاز والافتخار والتضامن مع التضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني في هذه الفترة الحرجة، إشارة للإبقاء على الأمل حيا متقدا على أن القضية الفلسطينية قضية مستدامة لا تتوقف.

جاء ذلك، في كلمته خلال ’’مهرجان مغاربة مع الأقصى’’، الذي نظمه المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، عبر تقنية التناظر المرئي، مساء يوم الخميس 13 ماي الجاري، بمشاركة الشيخ كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني، والشيخ صبري عكرمة، خطيب المسجد الأقصى المبارك، وهنادي الحلواني، مرابطة بالمسجد الأقصى المبارك، والدكتور المقرئ الإدريسي أبوزيد، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب.

وشدد الحمداوي، على أن مركزية القضية الفلسطينية مؤشر على حياة الأمة وعلى أنها وإن كان في بعض الأحيان ضعف أو تهاون أو بعض التراجع ولكن استئناف الشعب الفلسطيني لرسم هذه الملحمة الكبيرة بإمكانات محدودة دليل على أن هذه القضية لا يمكن أن تموت أو أن تتوارى.

واعتبر رئيس لجنة دعم فلسطين لحزب العدالة والتنمية، أن الأمل في التحرر والصمود والاستمرار ينطلق من هذه القضية المركزية وهي قضية الشعب الفلسطيني.

وبعد أن ثمن الحمداوي، ما تقوم به شبيبة العدالة والتنمية من دعم للقضية الفلسطينية، اعتبر أن المرحلة دقيقة تحتاج أن تكون زوايا المشاركة من خلال التضامن والدعم، مبينا أنه يجب أن تتعدد أشكال التضامن وأن يكون فيها الابتكار والإبداع بأشكال جديدة في التضامن مع الشعب الفلسطيني والتعريف بالقضية الفلسطينية.

وفي ما يخص مسألة الدعم، دعا الحمداوي، إلى الدعم المالي للشعب الفلسطيني، معتبرا أن الإنفاق مما يحب الإنسان والإنفاق على القضية الفلسطينية ودعمه المالي دليل على حضورها ومركزيتها.

 

التعليقات

أضف تعليقك