ارتفاع حصيلة عدوان الاحـتــلال على غزة إلى 126 شهيدا   

ارتفاع حصيلة عدوان الاحـتــلال على غزة إلى 126 شهيدا   
الجمعة, 14. مايو 2021 - 22:36

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، مساء الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا غارات عدوان الاحتلال الإسرائيلي، العنيفة على القطاع منذ مساء الاثنين، إلى 126 شهيدا و950 مصابا.

وقالت الوزارة في بيان، إن عدد شهداء العدوان المتواصل على غزة ارتفع إلى "126 شهيدا، بينهم 31 طفلا و20 سيدة".

وذكر المصدر ذاته، أن عدد الإصابات ارتفع أيضا إلى 950، فيما وصفت مصادر طبية جراحهم بالمتفاوتة.

ويتواصل عدوان الاحتلال الاسرائيلي على غزة لليوم السادس على التوالي، موقعا شهداء، وجرحى، ودمار في الممتلكات والبنى التحتية في مختلف مناطق القطاع.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة، جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح.

هذا، وأدانت دول ومنظمات حقوقية، العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في القدس، فيما دعا الاتحاد الأوروبي، إلى التحرك "بشكل عاجل لخفض التوتر في القدس"، بعد الاعتداءات العنيفة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين والتصعيد في المدينة المحتلة.

وأعربت الأمم المتحدة عن قلقها "البالغ من تصاعد التوترات والعنف في القدس ومحيطها"، في ظل تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وأحياء فلسطينية بالمدينة.

وعبرت دول عربية وإسلامية، عن إدانتها الشديدة للاعتداءات الإسرائيلية في القدس، مؤكدة ضرورة "وقف أي ممارسات تنتهك حُرمة المسجد الأقصى "، ورافضة "مساعي تهجير عائلات فلسطينية من منازلهم في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية"

التعليقات

أضف تعليقك