لبداوي: حصيلة مجلس جماعة آسفي مشرفة ومعتبرة

لبداوي: حصيلة مجلس جماعة آسفي مشرفة ومعتبرة
الاثنين, 7. يونيو 2021 - 17:01
عبد النبي اعنيكر

قال عبد الجليل لبدوي، رئيس جماعة آسفي، إن حصيلة المجلس خلال العهدة الانتدابية الحالية 2021-2015 مشرفة ومعتبرة رغم مجموعة من التحديات الذاتية والموضوعية، مبرزا أنها ثمرة مكونات الأغلبية المسيرة وتعاون المعارضة وتشارك عموم المتدخلين.

وأضاف لبداوي، في تصريح صحفي خص به pjd.ma جوابا عن حصيلة مجلس جماعة آسفي، أن نسبة المنجز من برنامج عمل الجماعة باعتباره مرجعا تعاقديا بلغت 85 في المائة.

ومن بين العناوين الكبرى للمنجزات التي تحققت خلال العهدة الانتدابية الحالية، المتضمنة في برنامج عمل الجماعة، يبين لبداوي، ما يتعلق بتطوير الإدارة الجماعية، وتقوية الشبكة الطرقية والإنارة العمومية وتعزيز النجاعة الطاقية، وتطوير خدمات النقل الحضري والبيئي، وتجويد خدمات القرب، وتعزيز المجال الاجتماعي والصحي والثقافي والرياضي.

واعتبر لبداوي، أن برنامج عمل الجماعة اعتمد في إنجازه على مجموعة من الوثائق المرجعية وفق مقاربة تشاركية مع عموم المتدخلين، ومن ذلك، مونوغرافيا المدينة، والتشخيص التشاركي، وبرنامج العمل، والبرمجة المالية، ومنظومة التقييم والتتبع.

وأشار رئيس جماعة آسفي، إلى أن برنامج عمل الجماعة، ارتكز على خمسة مرتكزات رئيسية، هي البنية التحتية والعدالة والترابية، والتنمية المستدامة وجودة الحياة، والاقتصاد المحلي وإنعاش الشغل والتكوين، والإدارة والحكامة والديمقراطية التشاركية، وأخيرا المجال الاجتماعي.

التعليقات

أضف تعليقك