بنخلدون: تنظيم ندوة بخصوص “العلاقات المغربية الاسبانية” يروم دراسة أسباب الأزمة وطرق حلها

قال رضى بنخلدون، رئيس لجنة العلاقات الدولية للحزب، إن تنظيم ندوة “العلاقات المغربية الاسبانية: الأزمة والآفاق”، من قبل قسم العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية، ولجنة الصحراء المغربية بالحزب، يوم غد الأربعاء، تأتي من أجل دراسة أسباب الأزمة بين البلدين وانعكاسها على العلاقات المغربية الاسبانية.

وأضاف بنخلدون، في حديث لـ pjd.ma، “نحن نعتبر أن العلاقات التي تربط بين المملكتين هي علاقات استراتيجية ومهمة للطرفين، وأن ما يقع من توتر وجب التفكير في إيجاد حل كفيل بتجاوز الأزمة وليس تعميقها، وبلورة موقف جيد تجاه ما يقع”.

وبعد أن أشار القيادي بحزب “المصباح” إلى أن حل الأزمة يمر أساسا عبر استشعار اسبانيا للخطأ الجسيم الذي قامت به، قال إن الندوة ستعرف مشاركة الدكتور سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ومصطفى الخلفي، رئيس لجنة الصحراء المغربية بالحزب.

وتابع، كما سيشارك فيها رمضان مسعود، رئيس الجمعية الصحراوية لحقوق الإنسان بإسبانيا، وهلال تركو لحليمي، محام بإسبانيا، رئيس جمعية المحامين المغاربية، إضافة إلى أوليفير كلان، أستاذ العلوم السياسية بجامعة روفيرا وفيرجيلي بإسبانيا.

يذكر أن الندوة التي ستنظم يوم غد الأربعاء 09 يونيو 2021، على الساعة الرابعة مساء، سيتم نقل أشغالها عبر الصفحة الرسمية للحزب بفبسبوك.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.