“حماس” و”الجهاد” تحذران من انهيار وقف إطلاق النار بسبب ممارسات الإحتلال بالقدس

حذر مسؤولان في حركتي حماس والجهاد الفلسطينيتين، من انهيار اتفاق وقف إطلاق النار بغزة بفعل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في القدس الشريف.

وقال نائب رئيس حركة حماس في غزة خليل الحية للصحافيين أمس الخميس، إنه “ما لم يكبح الاحتلال الإسرائيلي تطرف المستوطنين في القدس والأقصى، فهذه الصواعق ستنفجر في وجهه”.

وأكد الحية، بأنه في حال استمرار الدعوات لتنظيم مسيرات للجماعات اليهودية في البلدة القديمة شرق القدس “سيظل وقف إطلاق النار هشا”، مؤكدا على أنه “لكي يستمر وقف إطلاق النار، لا بد من وقف مشروع التهجير لضواحي القدس”.

كما طالب الحية، حسب “القدس العربي”، بالعودة لكل التزامات تفاهمات كسر الحصار والمسارعة في ملف إعادة إعمار قطاع غزة، مردفا “لن ننتظر طويلاً، لإعادة فتح المعابر، وإدخال المنحة المالية القطرية” إلى غزة.

في حين عدّ عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد خالد البطش، في بيان، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المنتهية ولايته “يحاول تصدير أزماته لتحل على حساب الشعب الفلسطيني في القدس”.

ودعا البطش الأطراف كافة إلى “وقف نتنياهو وحكومته عن سياسة الأرض المحروقة التي يتبعها ضد الشعب الفلسطيني لضمان تجنبه للمحاكم وخسارة مستقبله السياسي”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.