الأزمة المغربية الإسبانية.. نور الدين: الأزمات تعتبر فرصة لتحقيق مكاسب أخرى

الأزمة المغربية الإسبانية.. نور الدين: الأزمات تعتبر فرصة لتحقيق مكاسب أخرى
الخميس, 17. يونيو 2021 - 17:52

اعتبر أحمد نور الدين الخبير في العلاقات الدولية، أن الأزمات لا تكون دائما سلبية، لأنها تعتبر فرصة لتحقيق مكاسب أخرى، في تعليقه على الأزمة التي تعرفها العلاقات المغربية الإسبانية.

جاء خلال اليوم الدراسي حول "الأزمة بين المغرب واسبانيا.. السياق والمآل"، الذي نظمه فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، يوم الخميس 17 يونيو 2021 بمجلس النواب.

وأكد نور الدين، على ضرورة تملك المغرب لإستراتيجية واضحة المعالم، ليس فقط لحل هذه الأزمة الحالية، وإنما من أجل استرجاع سبتة ومليلية وغيرها، مضيفا أنه خلال العشرين سنة الأخيرة وقعت الأزمة بين المغرب وإسبانيا ثلاث مرات أي بمعدل كل 7 سنوات.

ودعا نور الدين، إلى طرح كل القضايا الحارقة بين المغرب وإسبانيا، على الطاولة ليس بهدف إيجاد حلول لها جميعها، بل إيجاد حلول لبعضها وجعل البعض الآخر أوراق ضغط.

وانتقد نور الدين، بشدة، عدم حضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة للبرلمان، من أجل تقديم كل المعطيات المرتبطة بالأزمة التي تعرفها العلاقات المغربية الإسبانية، مبرزا أنه بالمقابل حضرت وزيرة الخارجية الإسبانية لبرلمان بلدها، على الأقل ثلاث مرات في هذا الموضوع بالذات.

التعليقات

أضف تعليقك