زيارة حركة "حماس" للمغرب بعيون الإعلام الوطني

زيارة حركة "حماس" للمغرب بعيون الإعلام الوطني
الجمعة, 18. يونيو 2021 - 14:56

حظيت زيارة وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بقيادة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، للمغرب، باهتمام بالغ من قبل الإعلام الوطني، حيث تم التطرق بشكل مفصل لدلالات الزيارة الأولى من نوعها لقيادات حركة "حماس" للمغرب.

المساء: حماس في ضيافة العدالة والتنمية

كتبت جريدة المساء بعنوان عريض "حمـاس في ضــيافة الــــعدالة والتنــمية"، وأضافت أنه "بدعوة من حزب سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، وفي أول زيارة للمغرب، حل أول أمس الأربعاء، وفد من حركة حماس يضم 12 فردا يمثلون قيادات وأعضاء المكتب السياسي، يتقدمهم إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس بالعاصمة الرباط" .

وأشارت الجريدة ذاتها، إلى أن سعد الدين العثماني قال خلال استقباله لوفد من حركة حماس، إن المغرب يضع القضية الفلسطينية في نفس مرتبة قضية الصحراء المغربية، مؤكدا أن عمل المغرب من أجل ترسيخ مغربية الصحراء، لن يكون أبدا، لا اليوم ولا في المستقبل، على حساب نضال الشعب الفلسـطيني من أجل حـقــوقه المشروعة " .

الصباح.. هنية: المغرب في قلب القضية

وتحت عنوان "هنـــية: المــغرب في قلــب القضــية"، نقلت جريدة "الصباح" تأكيد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن المغرب كان ولا يزال وسيبقى في قلب تطورات المشهد، سواء على صعيد القضية الفلسطينية أو القضايا العربية بشكل عام، مضيفا أن علاقة المغرب بفلسطين ليست طارئة ولا آنية ولا مصلحية، بل علاقة شرعية ودينية وإنسانية وأخوية .

الأحداث المغربية.. هنية: زيارتي للمغرب برعــاية من الـــملك

وتناولت جريدة الأحداث المغربية، هذه الزيارة الاستثنائية في مقال تحت عنوان: "هنية: زيارتي للمغرب برعــاية من الـــملك"، حيث قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، خلال استضافته من قبل سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في مقر إقامة رئيس الحكومة بالرباط "أحمل للمغرب الشقيق، ملكا وشعبا وأحزابا، تقدير الشعب الفلسطيني".

وتابع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، تضيف الجريدة، "أمامنا مهمات كثيرة سنبحثها بعمق مع أشقائنا بالمغرب وبالتأكيد ستكون على طاولة جلالة الملك".

هسبريس.. هنية: زيارتي إلى المغرب برعاية من الملك محمد السادس واحتضان الشعب

كتبت الجريدة الإلكترونية "هسبريس" تحت عنوان "هنية.. زيارتي إلى المغرب برعاية من الملك محمد السادس واحتضان الشعب"، حيث نقلت تأكيد هنية، أن زيارته إلى المغرب تأتي برعاية من جلالة الملك محمد السادس، وباحتضان من الشعب المغربي العزيز. 

وأضاف هنية، في اللقاء الصحافي مع الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني: “لقد تلقينا هذه الدعوة الكريمة قبل شهور، لكن شاء الله أن تأتي في هذا التوقيت غداة الانتصار العظيم الذي حققته المقاومة الباسلة".

العمق المغربي.. "بعد وصوله للمغرب.. هنية : المغاربة لهم في فلسطين تاريخ ورصيد ودور "

وبعنوان عريض كتبت جريدة "العــــــمق المغربي" بعد وصوله للمغرب.. هنية: المغاربة لهم في فلسطين تاريخ ورصيد ودور"، حيث أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن المغاربة لهم في فلسطين تاريخ ورصيد وحضور ودور إقليمي مهم في سياق مسار القضية الفلسطينية .

اليوم 24 : العثماني.. وجهنا الدعوة لوفد حماس قبل 6 أشهر.. وندعم المقاومة

وفي المنبر الإلكتروني "اليوم 24"، كتب عن الموضوع تحت عنوان "العثماني.. وجهنا الدعوة لوفد حماس قبل 6 أشهر.. وندعم المقاومة"،  حيث نقل تأكيد العثماني، خلال استقباله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ووفد كبير مرافق له، بأن الدعوة التي وجهها حزبه إلى قيادة حماس لزيارة المغرب، تمت قبل 6 أشهر، مشيرا إلى أن الزيارة “لم تأت على عجل"..

وتابع العثماني، حسب الموقع ذاته،  أن المغرب “ملكا وحكومة وشعبا” يعتبر أن “القضية الفلسطينية قضيته”، مشيرا إلى أن مواقف الشعب المغربي، “تترجمها المسيرات المليونية” التي نظمت طيلة عقود دعما لفلسطين، ودعما متواصلا لوكالة بيت مال القدس، التي يرأسها جلالة الملك، كما شدد على مواقف الملك محمد السادس، “الرافضة لصفقة القرن، وتهويد القدس” وقال إن “جلالة الملك يحس بمعاناة الشعب الفلسطيني، ولهذا وجه مساعدات إلى الضفة الغربية وقطاع غزة، خلال الانتهاكات الإسرائيلية " .

يذكر أن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل هنية، حل أول أمس الأربعاء بالمغرب، مرفوقا بعدد من أعضاء المكتب السياسي وقيادات الحركة، حيث كان في استقبال الوفد الكبير بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، كل من سليمان العمراني نائب الأمين العام للحزب ورضى بنخلدون مسؤول قسم العلاقات الدولية بالحزب.

كما حظي وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" باستقبال كبير من قبل الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني بمعية أعضاء الأمانة العامة للحزب .

التعليقات

أضف تعليقك