حريش: اعتماد "القاسم الانتخابي" مهزلة وإساءة للمسار الديمقراطي لبلادنا

حريش: اعتماد "القاسم الانتخابي" مهزلة وإساءة للمسار الديمقراطي لبلادنا
الأربعاء, 23. يونيو 2021 - 12:08

أكد الحسين حريش عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب وعضو المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، أن محاربة الفساد ليس اجراء تقوم به الحكومة وتنهيه بل هو سيرورة، مشيرا الى أن الحكومة ساهمت في تعزيز قيم النزاهة والشفافية في مؤسسات الدولة.

وأوضح حريش، الذي حل ضيفا على برنامج "ضيف في الواجهة"، مساء يوم الثلاثاء 22 يونيو الجاري على القناة الأولى، أن المغرب لأول مرة يمتلك استراتيجية وطنية لمحاربة الفساد ومن ضمنها آلية للتتبع والتقييم، وأكد على أن محاربة الفساد مسؤولية المجتمع ولا بد من شركاء لهم نفس الوعي والتقدير.

ومن جهة أخرى، قال حريش إن اعتماد القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين مهزلة وإساءة للمسار الديمقراطي لبلادنا، معتبرا أن الأمر بمثابة مسار للتحكم في إرادة المواطنين.

وسجل حريش، أن الهدف من سن قاسم انتخابي مسيء هو استهداف العدالة والتنمية كي لا يأتي في مقدمة المشهد السياسي في الانتخابات المقبلة، مؤكدا أن المتضرر ليس حزب العدالة والتنمية بل الديموقراطية لأن الحزب لا يمكن أن يخلد في الحكومة.

واعتبر حريش، أن اعتماد القاسم الانتخابي بهذا الشكل سيساهم في بلقنة المشهد السياسي وتكريس الأزمة، مردفا أن "من صوتوا لفائدة هذا القرار لا يستطيعوا أن يدافعوا عنه".

 

التعليقات

أضف تعليقك