ابن كيران يؤكد على أهمية دور النساء في البناء الديمقراطي لأي بلد ينشد العدل والنهضة والديمقراطية

قراءة : (40)

  11-02-13 

أكد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، على أهمية دور النساء في البناء الديمقراطي لأي بلد ينشد العدل والنهضة والديمقراطية، مثمنا المجهودات التي تبذلها نساء العدالة والتنمية. 

ودعا ابن كيران خلال الملتقى الوطني الأول للمنسقات الجهويات لمنظمة نساء العدالة والتنمية المنظم يومي السبت والأحد 9 و10 فبراير 2013، وذلك بالمعهد الوطني للرياضة مولاي رشيد بسلا،  إلى بذل مزيد من الجهود بما يعود بالنفع والخير على المنظمة والحزب والوطن وأيضا الأمة.  

وأبرز بلاغ لمنظمة نساء العدالة والتنمية أن المشاركات في هذا الملتقى الوطني الأول الذي يأتي عقده بعد استكمال المنظمة لهياكلها الوطنية والجهوية، تدارسن إستراتيجية المنظمة، وبرنامج عملها لسنة 2013  .

وأضاف البلاغ الذي توصل الموقع الإلكتروني بنسخة منه أن الملتقى شكل فرصة لتقديم مشروع المذكرات، التي أعدتها اللجنة التنفيذية للمنظمة، والمتعلقة بقضايا مطروحة على المستوى الوطني، وذلك للتشاور والحسم.

وبعد أن أشار البلاغ إلى أن الملتقى توقف على واقع مشاركة المرأة في حزب العدالة والتنمية، ثمن نتائج المجلس الوطني التي أسفرت عن انتخاب ما يناهز 40 بالمائة من النساء كأعضاء بالمجلس الوطني، مشيدا بالحصيلة المشرفة لبرلمانيات العدالة والتنمية ولمستشاراته الجماعيات من جهة، وداعيا إلى تكثيف الجهود لتوسيع القاعدة النسائية الحزبية والرفع من قدراتها من جهة ثانية.