إصدار جديد يرصد تاريخ المغرب من خلال قصاصات وكالة الأنباء

إصدار جديد يرصد تاريخ المغرب من خلال قصاصات وكالة الأنباء
الأربعاء, 7. يوليو 2021 - 15:48

صدر مؤلف جديد تحت عنوان "وكالة المغرب العربي للأنباء، تاريخ معين من المغرب 1959-2020" يسعى لتقديم تاريخ المغرب الحديث من خلال القصاصات التي نشرتها الوكالة.

ويضم المؤلف الذي يقع في 600 صفحة، والذي يجمع قصاصات حول أحداث مفصلية من تاريخ المملكة، مجموعة من الصفحات التي خصصت لعرض باقة من الصور التي تؤرخ للحظات فارقة في تاريخ المغرب.

وتتناول صفحات هذا المؤلف مجموعة من المواضيع مثل الاختيار الحازم للمغرب من أجل التعدد السياسي، والانفتاح الاقتصادي للمملكة، والأولوية المخصصة لتدبير الماء، ومخطط المغرب الأخضر، والمهن الجديدة المرتبطة بمخطط الإقلاع، والدور الحاسم لإمارة المؤمنين، والتنوع الثقافي بالمملكة والسياسة الدولية للمغرب.

ويُظهر تاريخ المغرب هذا من خلال وكالة المغرب العربي للأنباء، أيضا أن المملكة عرفت تحولا حضريا غيّر بنيتها الاجتماعية والثقافية، من خلال المدونة التي تعد مبادرة مهمة من صاحب الجلالة، والتي أسست لتغيير عميق في العلاقات بين الرجال والنساء، عبر إعطاء كل ذي حق شرعي حقه.

وتعطي القراءة المنهجية لـ "وكالة المغرب العربي للأنباء تاريخ معين من المغرب 1959-2020″، بدون شك صورة أوضح عما أصبح عليه مغرب 2021، وأقرب إلى مفهوم "المغربة" الذي يصعب على البعض فهمه .

التعليقات

أضف تعليقك