للمرة الـ17 على التوالي شاطئ الصويرة يحصد العلامة الدولية “اللواء الأزرق”

منحت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمؤسسة الدولية للتربية على البيئة، العلامة الدولية “اللواء الأزرق” لشاطئ الصويرة للسنة الـ17 على التوالي.

وفي هذا الإطار، نظم حفل رسمي يخلد لتتويج الشاطئ بعلامة اللواء الأزرق لسنة 2021 في إطار البرنامج الوطني “شواطئ نظيفة”، يوم الخميس المنصرم، وذلك بحضور عامل الإقليم، عادل المالكي، وممثلين عن السلطات المحلية والأمنية، ورؤساء المصالح الخارجية، وكذا فاعلين من المجتمع المدني وشخصيات أخرى.

وتأتي هذه الخطوة تتويجا للجهود الجماعية المبذولة من قبل السلطات المحلية، والجماعات الترابية وعدد من الشركاء على مختلف الأصعدة، قصد ضمان نظافة الشواطئ وضمان جودة مياه الاستحمام، إلى جانب الجهود المبذولة في مجال الإخبار والتحسيس والتربية على حماية البيئة والنظافة والأمن، وكذا تهيئة وتدبير الشواطئ، والتنزيل الصارم للتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

 وبالمناسبة، أشاد عدد من الفاعلين، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، بهذا التتويج الذي حظي به شاطئ الصويرة للسنة 17 على التوالي، داعين مختلف الشركاء والأطراف المعنية إلى الحفاظ على جمالية ورونق شاطئ المدينة. وقالوا إن هذه العلامة تشهد، مرة أخرى، على جودة مياه الاستحمام والشروط المثالية لاستقبال زوار حاضرة الرياح.

وتقوم مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة منذ سنة 2002 بمنح العلامة الدولية اللواء الأزرق والتي كانت المؤسسة الدولية للتربية على البيئة وراء إحداثها. ويرفرف اللواء الأزرق على 4743 شاطئا وميناء ترفيهيا في 47 بلدا من أوروبا وأفريقيا وأمريكا والكاريبي والمحيط الهادئ. ويتم منحه سنويا، بعد تحضير وتقييم طويلين، للجماعات الساحلية المكلفة بإدارة الشواطئ.

وترفرف الألوية الزرقاء حاليا في 47 بلدا من القارات كلها، وأضحت مرجعا عالميا في مجالات السياحة والبيئة والتنمية المستدامة.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.