رباح يبرز أهم عناصر البرنامج الانتخابي لحزب "المصباح" للجماعات الترابية

رباح يبرز أهم عناصر البرنامج الانتخابي لحزب "المصباح" للجماعات الترابية
الاثنين, 26. يوليو 2021 - 20:11

أكد عزيز رباح، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ورئيس مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، أن البرنامج الانتخابي لحزب "المصباح" الخاص بالجماعات الترابية، ينطلق خلال هذه الاستحقاقات من التجربة التي راكمها الحزب في تدبير عدد كبير من الجماعات الترابية، مشددا على أن هذا التدبير تميز على مستوى الحكامة والخدمات والتأهيل الحضري والتواصل والانفتاح والشراكة.

جاء ذلك في كلمة لرباح خلال ندوة صحفية نظمها حزب العدالة والتنمية لتقديم برامجه الانتخابية، للانتخابات التشريعية وانتخابات الجماعات والغرف المهنية، برئاسة الأمين العام للحزب، الدكتور سعد الدين العثماني، يوم الاثنين 26 يوليوز 2021 بالرباط.

وعن أهداف برنامج حزب "المصباح" الخاص بالجماعات الترابية، قال المتحدث ذاته، إنه يروم العمل على تطوير استعمال التقنيات الحديثة والرقمنة وفق مفهوم المدن الذكية، إضافة إلى السعي نحو إعادة الاعتبار لسياسة اعداد التراب الوطني.

كما يهدف البرنامج الانتخابي لحزب العدالة والتنمية الخاص بالجماعات الترابية، يردف رباح، ضمان الحكامة الجديدة والنجاعة والفعالية والتكامل، مع "السعي لإصلاح وتطوير نظام المدينة المغربية"، والنهوض بالجماعات الترابية ذات الطابع القروي.

وأبرز أن البرنامج يتضمن خمسة محاور، تتوزع إلى 12 بابا، و276 إجراء، أول هذه المحاور، أن الجهة رافعة للتنمية المجالية، ثانيا: ترسيخ البعد الاجتماعي لتنمية المجال وتعزيز التعاون والتعاضد والتضامن، ثالثا: المجال الحضري وتطوير جاذبية المدينة وخدمات القرب، رابعا: تعزيز التنمية القروية بكل أبعادها، خامسا: المحور المشترك بين هذه المحاور.

وأضاف أن المحور المشترك يقوم على إجراءات داعمة وموجهة، وتقوم على تنمية الموارد المالية وتعبئة الاقتصاد المحلي، وترسيخ مبدأ التدبير الحر ومأسسة قواعد الحكامة، وترسيخ عملي للديمقراطية المحلية وإعمال الديمقراطية التشاركية، وضمان إدارة جماعية منفتحة ومرتكزة على قواعد الحكامة ومستندة على الممارسات الفضلى والتكنولوجيات الحديثة، إضافة إلى الشراكة والتعاون اللامركزي والتعاون الدولي.

التعليقات

أضف تعليقك