عيد العرش.. العثماني يهنئ جلالة الملك ويستعرض إنجازات المغرب الكبيرة خلال عقدين

عيد العرش.. العثماني يهنئ جلالة الملك ويستعرض إنجازات المغرب الكبيرة خلال عقدين
الجمعة, 30. يوليو 2021 - 14:39

بمناسبة تخليد الذكرى الثانية والعشرين لتربع جلالة الملك محمد السادس، على عرش أسلافه الميامين، هنأ الدكتور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، جلالة الملك بهذه الذكرى والشعب المغربي بالإنجازات الكبيرة التي تحققت في بلدنا خلال العقدين الأخيرين.

وأكد العثماني في تصريح لقناة "ميدي 1 تي في"، أن المغرب تغير وجهه بقيادة جلالة الملك على جميع المستويات، "على المستويات الإنسانية أولا وقبل كل شيء، والاجتماعية من خلال الإصلاحات المتتالية فيما يخص قضية المرأة، وفيما يخص مختلف فئات المجتمع، وفيما يخص العمل في صلب المجتمع، وفيما يخص تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية".

وأيضا كان هناك تقدم كبير، يردف العثماني، على مستوى البنيات التحتية، قائلا "لقد رأينا كيف تغير المغرب تغيرا كبيرا، حيث أصبح الأول افريقيا في الطرق السيارة والمزدوجة، والأول افريقيا في البنيات المينائية، والأول افريقيا في بنيات المطارات"، مضيفا أن هذا كله عمل دؤوب استمر مدة عقدين من الزمن.

وأضاف رئيس الحكومة، أن المغرب خطى خلال هذه الفترة، خطوات كبيرة في المجال الاقتصادي من خلال إصلاحات جريئة، وإصلاحات عميقة ومستقبلية، مبرزا أن هذه الإصلاحات بوأت المغرب المكانة المرموقة في إفريقيا، وبوأته كذلك مكانة جيدة عالميا، وجعلته محط أنظار العالم كله.

وتابع، أن الملف الأهم والذي أريد أن أؤكد عليه هو حماية المصالح العليا للمغرب والوحدة الوطنية والترابية والدفاع عنها، والاختراقات الكبيرة التي قام بها المغرب، والجولات التي قام بها جلالة الملك في كثير من الدول وأغلبها إفريقية والتي بوأت المغرب إفريقيا ودوليا مكانة محترمة.

وفيما يتعلق بتدبير جائحة فيروس كورونا، قال العثماني، إن توجيهات جلالة الملك، ولمساته الإنسانية وقراراته الشجاعة، كان لها تأثير كبير في تدبير هذه الجائحة وجعلت المغرب من الدول التي استطاعت أن تتحكم فيها ولو نسبيا، وأن تعالج ولو نسبيا تأثيراتها الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

التعليقات

أضف تعليقك