"كورونا".. هل يتجه المغرب لفرض إجبارية التلقيح على جميع المواطنين؟

"كورونا".. هل يتجه المغرب لفرض إجبارية التلقيح على جميع المواطنين؟
الثلاثاء, 3. أغسطس 2021 - 12:14

أكد الدكتور سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، رئيس الحكومة، أنه لن يتم فرض إجبارية التلقيح على المواطنين المغاربة، قائلا: نعول على وعي المواطنين للمبادرة إلى التلقيح.

وأضاف العثماني، خلال استضافته لمناقشة موضوع "حزب العدالة والتنمية وانتخابات 2021: هل دقت ساعة تقديم الحصيلة؟"، بوكالة المغرب العربي للأنباء، الثلاثاء 03 غشت 2021 بالرباط، أن المغاربة اليوم يتواجدون بكثافة أمام مراكز التلقيح، مشددا على أنه إن تم الاستمرار في وتيرة التلقيح، وهي وتيرة متسارعة، سنتمكن من بلوغ المناعة الجماعية في القريب.

وشدد المتحدث ذاته، على أن السيطرة على الوباء والعودة إلى الحياة الطبيعية، لهما طريق واحد، وهو تعميم التلقيح وبلوغ نسبة 80 بالمائة من الساكنة الملقحة.

وأوضح العثماني، أن المغرب لقح 13 مليون مواطن، مشيرا إلى أن هذا الرقم هو من أصل 16 مليون ملقح في إفريقيا كلها، واعتبر أن هذا الرقم المهم تم تحقيقه في ظل تنافس دولي كبير للحصول على اللقاحات.

وتابع رئيس الحكومة، أن هذا الأمر هو دليل على نجاح المغرب، مشيدا بدور جلالة الملك وقيادته لهذه العملية، ومثمنا المكانة الخاصة والتقدير الخاص الذي يحظى بهما جلالته من مختلف الدول المصنعة للقاح، مما جعلها تستجيب لطلبات المغرب الخاصة بالحصول على التلقيح.

التعليقات

أضف تعليقك