نسبة رضى المغاربة عن معالجة شكايتهم تتجاوز 50 في المائة

بلغ مجموعة الشكايات المتوصل بها منذ إطلاق البوابة الوطنية للشكايات “شكايتي” شهر يناير 2018 إلى حدود اليوم 958 ألف و133 شكاية.

وبخصوص نسبة الرضى عن معالجة الشكايات فـ 54.65 في المائة من المغاربة راضون عن ذلك، هذا وبلغت نسبة معالجة الشكايات المتوصل بها 69.4 في المائة، أما عدد الشكايات التي أعيد فتحها فقد بلغت 37 ألف و432.

وحسب الإحصائيات الموجودة على البوابة الوطنية للشكايات، فإن متوسط عدد الأيام المستغرق لمعالجة الشكايات يقدر بـ44 يوما، كما أن هناك 1712 إدارة منخرطة بالبوابة.

ويشار إلى أنه يمكن للمواطنين من خلال هذه البوابة تقديم شكاياتهم لمعالجتها واتخاذ المتعين فيها، حيث تتمكن من خلال هذه الشكايات من كشف عيوب الإدارات العمومية ورصد مكامن الخلل التي يعاني منها المرتفقين خلال تعاملهم مع هذه الإدارات، وذلك من أجل المحاسبة والإصلاح.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.