حمورو: انتخابات الغرف المهنية لم تحمل جديدا يستحق الوقوف عليه

أكد حسن حمورو، رئيس اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية، أن انتخابات الغرف المهنية، لم تحمل جديدا يستحق الوقوف عليه، باستثناء عودة الأساليب القديمة في الترشيح والتصويت، بعد تواريها عن الأنظار قليلا خلال انتخابات 2015

وأضاف حمورو، في تدوينة له على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك، أن نتائج غشت 2021، ظهرت مؤشراتها منذ مدة، واستمرت في البروز مع التقدم نحو موعد التصويت، على المستوى القانوني والتنظيمي والحزبي.

وتابع رئيس اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية، “ضغط وترهيب وترغيب وتهديد وبيع وشراء وتحالفات/تواطؤات بين لوبيات وتجار الانتخابات وسماسرتهم بين المهنيين وداخل الادارة، كل ذلك أفرز لنا الأرقام المعلن عنها، والتي تبقى بدون معنى ولا فائدة، سوى أنها ضيعت على المغاربة فرصة أخرى على المستوى الديمقراطي والتمثيلي”.

وبخصوص نتائج حزب العدالة والتنمية، لفت حمورو، إلى أنه بالرغم من أن الحزب لم يراهن طيلة مساره على هذه الانتخابات، ومن أن نتائجه ظلت دائما متواضعة، إلا أن على مناضلي الحزب أخذها بعين الاعتبار، مع إعطائها حجمها الطبيعي، في سياق تقييم المسار الذي دخله منذ 25 مارس 2017. 

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن الحزب دعم بشكل لافت هيأته الموازية التي تشتغل وسط المهنيين (الفضاء المغربي للمهنيين) وحظيت أنشطتها المركزية والجهوية برعاية وحضور الأخ الأمين العام.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.